كوفي عنان الحائز على جائزة نوبل للسلام في ذمة الله

0 223

أعلنت مؤسسة “كوفي عنان” أمس, وفاة عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة, والحائز على جائزة نوبل للسلام, عن عمر  يناهز 80 عاما في سويسرا بعد مرض ألم به،وقال مصدران مقربان من عنان الذي يحمل الجنسية الغانية , إنه توفي في مستشفى  في بيرن السويسرية في الساعات الأولى من صباح أمس،وكان عنان من مواليد 8 أبريل 1938, سابع أمين عام للأمم المتحدة, وهو الأول  الأفريقي, الذي خدم فترتين من 1997 إلى 2006.

ولد كوفي في مدينة كوماسي غانا, واسمه كوفي عنان وهو اسم مركب, حيث تعني كلمة كوفي يوم الجمعة وتعني كلمة عنان أو أنّان الرابع، ويوم الجمعة هو اليوم الذي ولد فيه,  والرابع هو ترتبه بين إخوته وقد وضع خطة إستراتيجية لإنهاء الأزمة السورية عام  2012، ولكنها باءت بالفشل .

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2381

تحميل العدد:2380

تحميل العدد:2379

درس عنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا في كوماسي,غانا, وأكمل دراسته  الجامعية في الاقتصاد في كلية ماك ألستر في سانت بول, وفي الفترة من 1961 إلى  1962, أجرى دراسات عليا في الاقتصاد بالمعهد الجامعي للدراسات العليا الدولية  في جنيف، وكحاصل على زمالة “سلون” في الفترة 1971-1972 في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

شغل منصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام في مارس عام 1996, وذلك بعد شغله لمنصب المبعوث الخاص للأمين العام في يوغسلافيا ومنصب المبعوث  الخاص لمنظمة حلف شمال الأطلسي.

وقدد خدم “كوفي عنان” الأمم المتحدة في العديد من المناصب  الأخرى في أماكن متعددة من العالم منها مصر “القاهرة والإسماعيلية” ،أي ما يقرب من ثلاثين عاما من عمره في خدمة المنظمة  الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين