“كنـاس” وكـالـة خنشلـة

يوم مفتوح لـ "إبراز أهمية الوقاية في الوسط المهني لحماية العمال"

21

احتضن ديوان مؤسسات الشباب بوسط مدينة خنشلة، الثلاثاء الفارط، يوما مفتوحا حول الصحة والوقاية في الوسط المهني الذي نظمه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الإجراء “كناس” وكالة خنشلة، وبمشاركة المؤسسة العمومية للصحة الجوارية “مصلحة طب العمل”، مفتشية العمل، مؤسسة “INERGA”، الحماية المدنية.

اليوم المفتوح هذا كان موضوعه “اللجنة متساوية الأعضاء للوقاية الصحية والأمن عنصر فعال في أمن وصحة العمال”، وكان الهدف من ورائه هو التفصيل في الدور الهام الذي يقوم به صندوق الضمان الإجتماعي من أجل التكفل والحفاظ على أمن وسلامة العمال، والتقليص من المخاطر المهنية التي تتربص بهذه الشريحة .

للإشارة، أن اليوم المفتوح تم تنظيمه على مستوى كل ولايات الوطن، من أجل إبراز مهام وأهمية اللجنة متساوية الأعضاء للوقاية والصحة الأمنية، لأنها تلعب دورا جوهريا في الحفاظ على صحة العامل ومردوده المهني، وأيضا في الحفاظ على المؤسسة في حد ذاتها، وفي غرس ثقافة الوقاية، لحماية الصحة الجسدية والعقلية للعامل، فضلا عن الدور المهم لطب العمل كمرافق في هذا المجال.

زكرياء عايب

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال