كمال رزيق:ضرورة تفعيـل مجلس أعمـال جزائـري- إماراتي

خلال محادثاته مع سفير الإمارات بالجزائر

1٬328

قال 2365 خلال محادثات أجراها مع سفير الإمارات العربية المتحدة بالجزائر على ضرورة تفعيل مجلس أعمال جزائري- إماراتي لتعزيز التعاون الثنائي واستقطاب المزيد من الاستثمارات حسبما أفاد به يوم أمس بيان للوزارة.

هذا وجاء في البيان “أن وزير التجارة كمال رزيق كان قد يوم الأحد المنصرم، محادثات عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر يوسف سيف خميس سباع آل علي حيث تطرق الطرفان إلى سبل ترقية التعاون التجاري بين البلدين”، كما شكل اللقاء فرصة لتقييم حجم المبادلات التجارية بين الجانبين.

وفي هذا الصدد، عبر رزيق عن ارتياحه إزاء “التطور الايجابي المسجل في مجال التعاون الثنائي، مؤكدا على ضرورة تفعيل مجلس أعمال جزائري إماراتي في اقرب الآجال لاستقطاب مزيد من الاستثمارات”.

كما دعا الوزير المتعاملين الاقتصاديين الإماراتيين إلى الولوج للسوق الجزائرية، مشيرا في هذا الإطار إلى وجود امتيازات عديدة لفائدة المستثمرين الأجانب في الجزائر وذلك بناء على الإصلاحات الاقتصادية والتجارية التي أقرتها الحكومة الرامية إلى تنويع الصادرات خارج المحروقات.

من جانبه ، أكد السفير الإماراتي بالجزائر “التزام بلاده بالرفع من مستوى التبادل التجاري مع الجزائر” في شتى المجالات،كما أكد على بحث كل السبل التي من شأنها أن تساهم في تطوير وتنمية اقتصاد البلدين.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح