كلف الخزينة مبلغ إجمالي قدره 4ر3 مليون دولار

0 237

تم مؤخرا ضبط وكلاء عبور متورطون في عمليات استيراد مغشوشة قام بها متعاملون اقتصاديون مسجلون في السجل الوطني للغشاشين وهي عمليات تقدّم صورة عن كيفية تهريب جزء من أموال الجزائر نحو الخارج في عز الأزمة المالية التي تشهدها البلاد والتي تجعل الخزينة العمومية تعاني وضعا يدفع ثمنه المواطن البسيط بأشكال مختلفة.

المزيد من المشاركات


و يتعلق الأمر بـ 15 عملية استيراد غير قانونية قام بها 5 متعاملين اقتصاديين محليين بمبلغ إجمالي قدره 4ر3 مليون دولار أي أن المتهمين في القضية يُشتبه قيامهم بتهريب 3.4 مليون دولار للخارج.
و هؤلاء المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في ولايتي عنابة والجزائر العاصمة خصوصا كانوا مسجلين في السجل الوطني للغشاشين إثر قيامهم في وقت سابق بعمليات استيراد مغشوشة وبالتالي تم منعهم من مزاولة نشاط الاستيراد.
وبعد إدراجهم في سجل الغشاشين تم تجميد أرقامهم التعريفية الجبائية بصفة تلقائية من طرف نظام المعلومات والتسيير الأوتوماتيكي لعمليات الجمركة وبالتالي لم يعد بمقدورهم مواصلة نشاط الاستيراد .
وللتحايل على هذا المنع عمد هؤلاء المتعاملين على التواطؤ مع 4 وكلاء عبور عن طريق التمويه حيث قام من خلالها الوكلاء بتسجيل 5 متعاملين اقتصاديين على انهم هيئات خاصة (جمعيات سلك دبلوماسي) والتي يعفيها قانون الجمارك من رقم تعريفي جبائي ويخضعها لطريقة أخرى.
لكن بفضل تحقيق بنكي ونظام المعلومات والتسيير للجمركة تم الكشف عن هذه العمليات ،حيث أن حاويات السلع المعنية تم حجزها بالموانئ وأن عمليات تحويل العملة لم يتم القيام بها.
ومن بين هؤلاء المتعاملين الاقتصاديين قام أحدهم ناشط بعنابة بتصريحات مزيفة قام من خلالها بالتصريح باستيراد 20 حاوية من الألواح الشمسية في حين أن 18 حاوية كانت محملة بأجهزة تلفزيون وحاويتين فقط بالألواح الشمسية.
وحسب مسؤولي المديرية العامة للجمارك فقد تم توقيف وسحب اعتماد مدى الحياة لوكلاء العبور الأربعة المعنيين من ممارسة نشاطهم في حين تم مباشرة متابعات قضائية ضد المتعاملين المستوردين الخمسة.

آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة