كتاب بعنوان “خوف” حول رئاسة دونالد ترامب

0 224

بيعت أكثر من 1.1 مليون نسخة من كتاب الصحفى الاستقصائى الأميركى بوب ودوورد بعنوان “خوف” حول رئاسة دونالد ترامب فى الأسبوع الأول بعد طرحه فى المكتبات، حسب ما أعلن الناشر “سايمن اند شوستر”، وهو أفضل رقم مبيعات سجّلته هذه الدار على الإطلاق لدى طرح أحد كتبها.

وأشارت دار النشر وهى فرع من مجموعة “سى بى إس” الإعلامية إلى أن العدد يتضمن مبيعات الكتب المطبوعة والمسموعة والرقمية.
وبلغ عدد المبيعات فى 11 سبتمبر فقط، يوم صدور الكتاب الذى يرسم صورة فظيعة عن البيت الأبيض فى عهد ترامب، 900 ألف نسخة.
وقد بيع كتاب الصحفى فى “واشنطن بوست” بشكل أفضل من كتاب “فاير اند فيورى” (نار وغضب) للمؤلف مايكل وولف الذى يختصّ بإدارة ترامب، الذى كان حتى الآن المرجع هذا العام مع أكثر من مليون نسخة بيعت فى الأسبوع الأول.
وأعلن الناشر فى بيان  أنه طلب طبعة عاشرة من الكتاب، الأمر الذى سيرفع عدد النسخ المطبوعة إلى 1.2 مليون.
وأصبح الكتاب “خوف” متوفراً فى كندا وأستراليا والمملكة المتحدة والهند، وقد نشرته دار “سايمن اند شوستر” بشكل مباشر فى هذه الدول وباعت حقوق نشره فى 24 دولة أخرى.
ومنذ بداية العام، تضاعفت نجاحات الكتب التى تتحدث عن الرئيس الأميركى عن قرب أو حتى عن بعد. وقد بدأ الأمر مع “فاير اند فيوري” تلاه كتاب للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالى (إف بى آى) جايمس كومى وبعد ذلك كتاب آخر للمستشارة السابقة اوماروزا مانيغو نيومان.
وسعى ترامب إلى تقويض مصداقية كتاب ودوورد الذى اشتهر بالمعلومات التى كشفها فى قضية “ووترجيت”، التى أدّت إلى استقالة الرئيس السابق ريتشارد نيكسون عام 1974.

ووصف ترامب كتاب ودوورد بعبارات كثيرة مثل “خداع” و”مبالغة”، و”مهزلة”، وقال إنه “مجرّد هجوم آخر على” وانتقد خصوصا استخدام مصادر مجهولة الاسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة