كتاب بعنوان «القصة وحياة المصريين القدماء»

0 305

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، من سلسلة النشر العام، كتاب بعنوان «القصة وحياة المصريين القدماء»، تأليف الدكتور محمد أبو الفتوح غنيم.

وجاء في مقدمة الكتاب: «لا يخلو التاريخ المصري القديم من مظاهر العظمة التي تمكن في كل ما خلفه لنا من إرث حضاري، تزداد قيمته مع مرور الزمان وتداول الأيام، ويزخر التراث الأدبي لمصر القديمة بالعديد من القصص التي لا تخلو في مضمونها من أهداف سامية ورسائل أخلاقية ودينية واجتماعية، تأتي مباشرة على ألسنة أبطالها أو في ثنايا أحداثها، وترسم بعض شخصياتها في بناء فني محكم وصياغة أدبية».

وتابع «تتناول هذه القصص في صورة من البساطة والوضوح ومحاولة الربط بين أسماء بعض الأماكن أو الأشخاص وعلاقتها بالتاريخ والجغرافيا إضافة إلى فهم طبيعة الحضارة المصرية القديمة، وسوف نتناول نماذج من هذه الأعمال القصصية مع مراعاة التبسيط، فيها وقد تم ترتيب هذه النماذج في هذا الكتاب ترتيبا زمنيا بدءٱ من التقدم فالأحداث باستثناء أسطورة إيزيس وأوزوريس في البداية لأنها تعطي خلفية في أحداثها وأشخاصها وظلالها لبعض القصص الأخرى».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سكيكدة ... الآلاف يشيعون جثمان جمال الدين شاوي إلى مثواه الأخير بمقبرة السبت "الجزائرية للمياه" بسوق أهراس ... إطلاق تطبيق الكتروني لتسديد فاتورة الاستهلاك وغيرها من الخدمات برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة عنابة: حصص السكنات الريفية والاجتماعية تعزز استقرار العائلات في أراضيها جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية