كتاب إيريك زمور في المعرض الدولي للكتاب “سيلا”2023: وزارة الثقافة توضح الأمور وتنفي الترخيص لعرض الكتاب

97

في أواخر أكتوبر الماضي، استضافت الجزائر الدورة 26 من المعرض الدولي للكتاب “سيلا”. وهو موعد لا يمكن تجنبه بالنسبة لمحبي الكتب والمطالعة، ولكن أيضًا لأولئك الذين يبحثون عن العناوين الجديدة لإضافتها إلى مكتباتهم.
لكن في هذا السياق، فوجئ زوار المعرض الدولي للكتاب باكتشاف وجود كتاب لإريك زمور، سياسي اليمين المتطرف الفرنسي.
وزارة الثقافة تنفي التصريح ببيع كتاب زمور في المعرض الدولي للكتاب 2023
تم عرض كتاب بعنوان “لم أقل كلمتي الأخيرة” لإريك زمور بين العديد من الكتب الأخرى في جناح ناشر فرنسي يعرض في المعرض الدولي للكتاب 2023. واتخذت السلطات الجزائرية إجراءات مباشرة بعد اكتشاف هذا الكتاب.
بيان وزارة الثقافة والفنون.
وفي الواقع، في بيان صدر في 14 نوفمبر 2023، شرحت وزارة الثقافة والفنون سياق هذه القضية بمزيد من التفاصيل. أولاً، نفت الوزارة رسميًا الإشاعات المتعلقة بالتصريح بعرض كتاب إيريك زمور في معرض الجزائر الدولي للكتاب. ولا سيما أن محتوى “هذا الكتاب يتعارض مع قيم المجتمع الجزائري”، كما ورد في البيان.
وعلاوة على ذلك، أشارت وزارة الثقافة إلى أنه مع اكتشاف هذا الكتاب على رفوف المعرض الدولي للكتاب، الذي نظم من 25 أكتوبر إلى 4 نوفمبر الماضيين، قامت اللجنة المنظمة للمعرض الدولي للكتاب بسحب هذا الكتاب مع توجيه إنذار إلى العارض.
وفي بقية هذا البيان، أكدت وزارة الثقافة والفنون رفضها التام لاستغلال الفعاليات الثقافية للترويج لأفكار تتعارض مع التوجهات والمبادئ والقيم الوطنية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المكلفة بالإعلام بالأرصاد الجوية بالجنوب الحرارة في الظل 50 درجة الإعـلان عـن ميلاد الائتلاف الجامعي من أجل الجزائر وزارة التربية:سيتم فتح منصة أرضية بداية من الأحد القادم هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي