كان يشارك الجزائريين أفراحهم وأطراحهم سفير السعودية في الجزائر يصنع الاستثناء

303

منذ تعيينه سفيرا لخادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر صائفة 2018 جعل الأستاذ “عبد العزيز بن إبراهيم العميريني” في مقدمة أولوياته تعزيز العلاقات الأخوية بين بلدين عربيين شقيقين هما المملكة العربية السعودية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وكان له في ذلك نهج مختلف ونافرد حيث كان من أكثر الناس فرحا وحبورا حينما يفرح الجزائريون عامتهم وخاصتهم، وكان أول من يواسيهم ويساندهم عندما يجتازون المحن والمتاعب.

لقد كان لسفير المملكة العربية السعودية لدى الجزائر حضور لافت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قابله الجزائريون بتفاعل منقطع النظير في تعليقاتهم ومشاركاتهم، ولا أدل على ذلك من تغريدات السفير العميريني بمناسبة فوز المنتخب الجزائري لكرة القدم بكأس أمم أفريقيا في جويلية 2019، وتهنئته بنجاح الاستحقاق الرئاسي وانتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية في ديسمبر 2019 في ظرف سياسي عصيب اجتازه الجزائريون بكل إباء.

نشاطات السفير السعودي لم تقتصر على منصات التواصل الاجتماعي فقط، فقد كان له لقاءات مع عدد كبير من المسؤولين الجزائريين، إلى جانب مشاركته في فعاليات وطنية متعددة كالصالون الدولي للكتاب والمنتديات الثقافية والمعارض الاقتصادية، إلى جانب إشرافه على افتتاح الصالون الثقافي السعودي بديوانية المدرسة السعودية في الجزائر ما يعكس حرصه على زيادة وتيرة التواصل الثقافي بين شعبين عربيين شقيقين.

لم يكن عبد العزيز العميريني سفيرا كغيره من السفراء، بل كان عاكسا للقيم النبيلة المتجذرة في الإنسان السعودي وأرضه الطيبة المباركة، لن ينسى الجزائريون الوقفة المشرفة لسفير المملكة العربية السعودية في عز أزمة كورونا حين دعم جهود الحكومة الجزائرية في مكافحتها لانتشار الفيروس القاتل بإرسال عدة شاحنات محملة بالمواد الغذائية لإخوانه في مدينة البليدة، وقد كانوا وقتها يعيشون في حالة من الإغلاق الصحي الكلي.

لقد ترك عبد العزيز العميريني بصمات من نور وعطاء أينما حل بشخصيته العفوية الممزوجة بإنسانية نقية ونفس مجبولة على الخير والعطاء، حين سارع إلى منح تأشيرة حج لسيدة جزائرية لم تسعفها قرعة الحج لخمسة عشر عاما، ظهرت باكية في إحدى القنوات التلفزيونية داعية الله أن يوفقها لزيارة بيته، فجاءها فرج الله على يد هذا السفير الشهم، الذي تكفل كذلك بعمرة أهالي الأطفال الثمانية ضحايا حادثة حريق مستشفى الأم والطفل بولاية الوادي، وقام بزيارة دار المسنين بباب الزوار تبادل فيها أحاديث مطولة مع نزلاء الدار الذين كانوا في غاية السرور بهذه اللفتة الإنسانية المباركة.

وحتى في لحظات اعتزاز الجزائريين وفخرهم يكون عبد العزيز العميريني في الموعد بتهانيه المنقولة لهم صوتا وصورة عبر شبكات التواصل الاجتماعي في أعيادهم الوطنية المخلدة لانتصاراتهم وملاحمهم البطولية، وبحضوره بينهم في جويلية 202ج للترحم على جثامين شهداء المقاومة الشعبية التي عادت إلى أرض الجزائر الطاهرة معززة مكرمة في جو مهيب بعد 170 عاما من الاغتراب في متاحف فرنسا.

يحق للمملكة العربية السعودية أن تفتخر بسفيرها الذي أعطى صورة ناصعة عن بلد طيب وقيادة ملهمة وشعب كريم، ويحق للجزائريين أيضا أن يفخروا به فقد صار لهم أخا صادقا يشاركهم الفرحة والحسرة ويحيا كواحد منهم،ولكن للأسف انتهت عهدته وغادرنا بسلام عائدا إلى بلاد الحرمين الشريفين،فسلام على إبراهيم.

كوثر خليدة

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة