” كان طوال حياته مدافعا عن وطنه وعن المدينة المنورة “

0 311

قدم وزير الشؤون الدينية والأوقاف رئيس  مكتب شؤون حجاج الجزائر محمد عيسى يوم أمس تعازي أسرة شؤون حجاج  الجزائر وجميع الجزائريين إثر انتقال العلامة أبي بكر جابر الجزائري إلى رحمة الله مساء أول أمس الثلاثاء بالمدينة المنورة (المملكة العربية السعودية).

وقال الوزير في ختام لقاء أشرف عليه بمركز المدينة المنورة للبعثة الجزائرية  بحضور المنسق العام المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة و  رؤساء فروع البعثة بذات المركز: “إن الفقيد يعد شخصية دينية مرموقة معروفة  بالوسطية والدعوة إلى الخير والنصح”.

وأضاف: “إن الجزائريين من خلال بعثتهم بالمدينة المنورة يعربون عن عميق حزنهم  وعن تعاطفهم مع أسرة الراحل الكريمة ويرفعون أكف الضراعة راجين المولى عز وجل  بأن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان وكذا الأمة  الإسلامية في هذا المصاب الجلل”.

وقال الوزير كذلك:”سأوصل صوت الجزائر إلى عائلة الشيخ الفقيد الذي كان طوال  حياته رحمه الله عليه مدافعا عن وطنه وعن المدينة المنورة التي اختارها موطنا  ثانيا له”, مضيفا بأن “الراحل كان ناصحا للذين انحرفوا عن جادة الصواب في زمن  الفتنة في الجزائر وبقي على عهده إلى أن وافته المنية”.

للإشارة،فقد شيع جموع المصلين في المسجد النبوي الشريف يوم أمس , الشيخ أبو بكر جابر موسى الجزائري المدرس في الجامعة  الإسلامية بالمدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف سابقاً, و الذي وافته  المنية أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 97 عاما بعد صراع مع المرض.

و سيوارى جثمان الفقيد أبو بكر الجزائري الثرى في مقبرة البقيع بالمملكة  العربية السعودية.

وكان الشيخ ابو بكر الجزائري قد تعرض العام الماضي لالتهاب رئوي حاد نُقل على  إثره إلى المستشفى بالمدينة (السعودية) لتلقي العلاج . وقد ألزمه المرض  الفراش.

وعمل الشيخ الجزائري مدرساً في المسجد النبوي قرابة 50 عاماً, كما عمل  استاذاً بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة, وألف عدداً من الكتب في العقيدة  والتفسير من ضمنها “أيسر التفاسير لكلام العلي الكبير” و “منهاج المسلم” و  “هذا الحبيب يا محب”

والعلامة ابو بكر الجزائري من مواليد ولاية بسكرة سنة 1921 في قرية ليوة  القريبة من طولقة , أين تعلم وتمدرس قبل أن يرحل وعائلته إلى المدينة  المنورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار تصفيات مونديال-2022/النيجر-الجزائر المنتخب الوطني يتنقل الى نيامي دون بن سبعيني المصاب محرز استثنائي مع "محاربي الصحراء": رقم أسطوري لنجم "السيتي" بقرار بلماضي.. أسماء ثقيلة تدعم الجزائر في كأس العرب