كأس إفريقيا للأمم 2023: الكاف تسمح للمنتخبات استدعاء 27 لاعبا لدورة كوت ديفوار

86

سيكون بوسع مدربي المنتخبات الافريقية ال 24 المتأهلة لنهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 المقررة من 13 يناير الي 11 فبراير المقبل بكوت ديفوار اختيار قائمة تضم 27 لاعبا بدلا من 23 للمشاركة في البطولة القارية، حسبما صرح به رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم ادريس ديالو.
وقال رئيس الهيئة الكروية الإيفوارية في تصريحات صحفية: “لقد ابلغتنا الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بان مدربي المنتخبات الافريقية بإمكانهم اختيار قائمة يصل عدد لاعبيها إلى 27 فردا للمشاركة في كان-2023، وعليه فان المدرب غاسي (كوت ديفوار) يمكنه استدعاء 27 لاعبا او اقل اذا اراد ذلك”
جدير ذكره ان المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم مطالبة بإرسال إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، قائمة اولية تضم على الأكثر 55 لاعبا وذلك 30 يوما قبل انطلاق الدورة النهائية.
واوضحت الكاف أن القائمة النهائية يجب أن تضم لاعبين متواجدين ضمن القائمة الاولية.
وحسب التغييرات التي طرأت على قوانين البطولة القارية فإذا كان عنصر من القائمة الأساسية لـ 11 لاعبا، غير قادر على المشاركة في المباراة، بسبب إصابة أو مرض، فيمكن تعويضه بلاعب بديل غير معاقب شريطة إحاطة رسميي الكاف بالتغيير قبل انطلاق المباراة.
للتذكير، يتواجد المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة في كان-2023 إلى جانب بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم