كأس أمم إفريقيا لمبتوري الأطراف: المنتخب الوطني الجزائري يطيح بنيجيريا (3-1) ويحرز الميدالية البرونزية

10

أحرز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لمبتوري الأطراف, الميدالية البرونزية في كأس أمم إفريقيا, الجارية بالقاهرة (مصر), عقب فوزه يوم الإثنين, على نظيره النايجيري بنتيجة 3-1 (الشوط الأول: 0-0) في المباراة الترتيبية للمركز الثالث.
فبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي مع تضييع لاعب المنتخب الوطني, رؤوف أوشان, لركلة جزاء, تمكن المنافس النايجيري من افتتاح باب التسجيل عبر اللاعب عيسى يوسف خلال مجريات الشوط الثاني (د28).
وتمكن المنتخب الوطني من تعديل الكفة بفضل اللاعب رؤوف أوشان (د32), قبل أن يهدي مواطنه لطفي بلقايد كرة الهدف الثاني (د41). وأضاف ”الخضر” الهدف الثالث عبر اللاعب أبوبكر زايدي في الدقيقة ال49.
وبتأهله لكأس العالم 2026 واحرزاه للميدالية البرونزية في الموعد القاري, يكون المنتخب الوطني قد حقق ”انجازا تاريخيا”, باعتبار أن الفريق حديث النشأة.
وقال رؤوف أوشان في تصريحات لوسائل الاعلام المصرية: ”نحن جد سعداء بهذا الانجاز بالأراضي المصرية. التأهل للموعد العالمي وتحقيق ميدالية برونزية في البطولة الافريقية, يبقى انجازا تاريخيا بالنسبة للجزائر. كنا نطمح في نتيجة أفضل ولكن ما حققناه في ظرف وجيز يبقى انجازا كبيرا”.
وكان المنتخب الوطني الجزائري الذي يقوده المدرب محمد أكريش, قد تأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه في الدور الأول أمام كينيا (1-0) وغامبيا (3-2), مقابل خسارة واحدة أمام غانا (5-0) ضمن المجموعة الثالثة.
بعدها, تمكن المنتخب الوطني من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه في الدور ربع النهائي, على المنتخب الأنغولي (2-1), بطل العالم 2018 ووصيف البطولة العالمية 2022.
في الدور نصف النهائي, انهزم المنتخب الوطني أمام نظيره الغاني بنتيجة 3-0.
وشارك في هذا الموعد القاري بالقاهرة, 13 منتخبا افريقيا موزعا على أربع مجموعات. و تأهلت المنتخبات السبعة الاولى في الترتيب النهائي لمونديال 2026.
وتعد مشاركة المنتخب الوطني في الموعد القاري, الأولى من نوعها.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
رفضا لمشروع قانون الإجراءات المدنية (المسطرة المدنية): هيئة المحامين بالمغرب تعتبره غير دستوري وتعلن الإضراب في حالة رفض الترشيحات لانتخاب رئيس الجمهورية المحكمة الدستورية تبين كيفية تقديم الطعون لها المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص