كأس أمم إفريقيا لمبتوري الأطراف: المنتخب الوطني الجزائري يطيح بنيجيريا (3-1) ويحرز الميدالية البرونزية

9

أحرز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لمبتوري الأطراف, الميدالية البرونزية في كأس أمم إفريقيا, الجارية بالقاهرة (مصر), عقب فوزه يوم الإثنين, على نظيره النايجيري بنتيجة 3-1 (الشوط الأول: 0-0) في المباراة الترتيبية للمركز الثالث.
فبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي مع تضييع لاعب المنتخب الوطني, رؤوف أوشان, لركلة جزاء, تمكن المنافس النايجيري من افتتاح باب التسجيل عبر اللاعب عيسى يوسف خلال مجريات الشوط الثاني (د28).
وتمكن المنتخب الوطني من تعديل الكفة بفضل اللاعب رؤوف أوشان (د32), قبل أن يهدي مواطنه لطفي بلقايد كرة الهدف الثاني (د41). وأضاف ”الخضر” الهدف الثالث عبر اللاعب أبوبكر زايدي في الدقيقة ال49.
وبتأهله لكأس العالم 2026 واحرزاه للميدالية البرونزية في الموعد القاري, يكون المنتخب الوطني قد حقق ”انجازا تاريخيا”, باعتبار أن الفريق حديث النشأة.
وقال رؤوف أوشان في تصريحات لوسائل الاعلام المصرية: ”نحن جد سعداء بهذا الانجاز بالأراضي المصرية. التأهل للموعد العالمي وتحقيق ميدالية برونزية في البطولة الافريقية, يبقى انجازا تاريخيا بالنسبة للجزائر. كنا نطمح في نتيجة أفضل ولكن ما حققناه في ظرف وجيز يبقى انجازا كبيرا”.
وكان المنتخب الوطني الجزائري الذي يقوده المدرب محمد أكريش, قد تأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه في الدور الأول أمام كينيا (1-0) وغامبيا (3-2), مقابل خسارة واحدة أمام غانا (5-0) ضمن المجموعة الثالثة.
بعدها, تمكن المنتخب الوطني من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه في الدور ربع النهائي, على المنتخب الأنغولي (2-1), بطل العالم 2018 ووصيف البطولة العالمية 2022.
في الدور نصف النهائي, انهزم المنتخب الوطني أمام نظيره الغاني بنتيجة 3-0.
وشارك في هذا الموعد القاري بالقاهرة, 13 منتخبا افريقيا موزعا على أربع مجموعات. و تأهلت المنتخبات السبعة الاولى في الترتيب النهائي لمونديال 2026.
وتعد مشاركة المنتخب الوطني في الموعد القاري, الأولى من نوعها.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم