قيادة الدرك الوطني تتخذ جملة من الإجراءات وطنيا

7

بمناسبة إجراء امتحانات شهادة البكالوريا2024

قامت قيادة الدرك الوطني باتخاذ جملة من الإجراءات على المستوى الوطني،تهدف إلى ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية، تحسباً لإجراء امتحانات شهادة البكالوريا لهذه السنة،وهذا عن طريق تكثيف دوريات المراقبة،مع تسهيل حركة المرور عبر الـمحاور الـمؤدية والـمحيطة بـمراكز الامتحانات.

                       وبهدف ضمان السير الحسن لامتحانات شهادة البكالوريا،تم وضع مـخطط شامل خاص بهذه المناسبة،من خلال إنتشاروحدات الدرك الوطني ضمن تشكيلات ثابثة ومتحركة لضمان أمن جواري ناجع وفعال، ويتمحور هذا المخطط بالأساس حول تأمين مراكز الامتحاناتومـحيطها، مرافقة وحماية عملية توزيع مواضيع المواد الممتحن فيها إنطلاقاًمن مقرات مديريات التربية نحو مراكز الامتحانات،ضمان حماية ومرافقة المواضيع المنقولة جواً لفائدة المراكز المتواجدة في المناطق الصحراوية والجنوب وكذا تأمين نقل أوراق الإجابات انطلاقا ًمن مراكز الامتحاناتنحو مراكز التصحيح.

                    هذه العملية سترافقها نشاطات إعلامية وتحسيسية لفائدة الممتحنين،تنفذها الوحدات الـمتخصصة للدرك الوطني (وحدات أمن الطرقات،فرق حماية الأحداث)،مع ضمان تأمين المسالك وأماكن تواجد المتمدرسين.

                            تجدر الإشارة إلى أن الرقم الأخضر للدرك الوطني 1055 يبقى تحت تصرف المواطنين لطلب النجدة،المساعدة والتدخل عند الضرورة.

خالد محمودي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة” هلاك 5 أشخاص وإصابة 283 آخر بجروح خنشلة : فرقة البحث والتدخل توقيف شخصين وحجز مؤثرات عقلية