قلة المياه ينغص حياة سكان معظم البلديات

0 189

لا يزال سكان الناحية الجنوبية بولاية سيدي بلعباس ينتظرون دورهم في الاستفادة من التوزيع اليومي للمياه بعدما سجل مشروع ربطهم بالشط الشرقي تأخرا فادحا، وهو ما أثقل كاهلهم خاصة خلال شهر رمضان الذي تحتاج فيه العائلات إلى هذه المادة الحيوية


بشكل يومي، بحيث سئم المواطنون بهذه المناطق الاستنجاد بمياه الصهاريج يوميا لأن المياه تصل حنفياتهم مرة كل ثلاثة أيام ويتعلق الأمر بالقاطنين بالبلديات التابعة لدوائر مولاي سليسن ورأس الماء ووادي السبع وشيطوان بحيث يعاني سكان هذه المناطق من قلة المياه ويشكون تأخر مشروع تموين المناطق الجنوبية من الشط الشرقي من أجل تحسين ظروفهم المعيشية.

وقد تفاقم أزمتهم في هذا الشهر الذي تحتاج فيه العائلات إلى كميات إضافية من المياه من أجل الطبخ والتنظيف وغيرها من الاستعمالات اليومية لذلك تزداد معاناتهم أكثر في هذه الفترة وستمتد إلى غاية فصل الصيف فتزيد من المصاريف و هم يطالبون بحل سريع لهذا المشكل .
وكان في وقت سابق قد كشف مدير الموارد المائية أن 24 بالمائة من سكان الولاية يصلهم الماء مرة كل ثلاثة أيام فأكثر و28 بالمائة يتزودون بالمياه الصالحة للشرب مرة كل يومين، وهذه البلديات تقع كلها بالناحيتين الجنوبية والغربية،لذلك فقد تم تسجيل عدة مشاريع استعجالية تحسبا لصيف 2018 من أجل تحسين برنامج التوزيع في انتظار الانتهاء من مشروعي الشط الشرقي والغربي.

نضال. ق

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"