قطاع التربية يتدعم بـ11 هيكلا بيداغوجيا و6 مطاعم مدرسية جديدة

0 388

تدعم قطاع التربية بولاية الوادي بما لا يقل عن 11 منشأة بيداغوجية جديدة في مختلف الأطوار التعليمية و6 مطاعم مدرسية التي ستدخل حيز الاستغلال برسم الدخول المدرسي المقبل 2018/ 2019 بما يساهم في تحسين شروط التمدرس للتلاميذ ي حسبما علم من مصالح الولاية.

ويتعلق الأمر بثمانية مجمعات مدرسية بالطور الابتدائي إلى جانب متوسطتين وثانوية بحيث تتوزع هذه المنجزات التربوية عبر مختلف أنحاء الولاية، حسب ذات المصدر.

كما سيتدعم القطاع بستة مطاعم مدرسية بالطور الابتدائي وثماني أنصاف داخلية موزعة بالتساوي بين الطورين المتوسط والثانوي وذلك في إطار البرنامج الوطني المسطر لتعميم خدمات الإطعام المدرسي لفائدة المتمدرسين.

وتحسبا للموسم الدراسي الجديد فقد أطلقت أشغال إعادة الاعتبار لعديد الهياكل التربوية بالولاية ي بغرض تحسين شروط التمدرس للتلاميذ لمختلف الأطوار التعليمية ي كما اشارت مصالح الولاية.

ويتوخى من المرافق التعليمية الجديدة تدارك النقص المسجل في هذا المجال ببعض المناطق وتقريب المنشآت التربوية من التلاميذ سيما بالمناطق النائية وأيضا التخفيف من ظاهرة الاكتظاظ بالأقسام .

تجدر الإشارة أن برنامج إعادة الاعتبار للمؤسسات التربوية لا يزال متواصلا ليشمل كل المدارس التي تعاني من تدهور لهياكلها بالإضافة إلى مشاريع مسجلة لإنجاز هياكل تربوية جديدة ي كما ذكرت مصالح الولاية.

معتصم. ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::