قصبة الجزائر: اليونسكو توصي بإنشاء هيئة “واحدة” لإدارة المدينة القديمة

0 245

دعا خبراء منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) يوم الثلاثاء بالجزائر إلى إنشاء هيئة “واحدة” لإدارة إعادة تأهيل قصبة الجزائر.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2974

تحميل العدد:2973

تحميل العدد:2972

وقدمت رئيسة قسم الدول العربية بمركز التراث العالمي بمنظمة اليونسكو ندى الحسن باسم خبراء المنظمة التوصيات التي خرج بها الملتقى الدولي حول القصبة والتي تضمنت إنشاء هيئة واحدة لإدارة القصبة بهدف “تخفيف البيروقراطية والسرعة في إعادة تأهيل” المدينة القديمة.

وثمن وزير الثقافة عزالدين ميهوبي هذا الاقتراح واصفا إياه ب”الفكرة الايجابية العملية التي يتبناها” حيث تكون “تحت وصاية والي الجزائر” مضيفا أن إنشاءها “سوف لن يتعارض مع العمل الميداني الحالي الذي يجب أن يستمر”. واستطرد الوزير قائلا أن تأسيس هذه الهيئة “سيأخذ وقتا بسبب الإجراءات القانونية وكذا الزامية عرضها على الجهات المختصة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين حول مكانة الغاز في العلاقات الدولية أديس أبابا: افتتاح أشغال الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره البورندي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر: ضمان الظروف المثالية لإنجاح الحدث ملف التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يحظى باهتمام كبير من طرف السلطات العليا وزير الاتصال يحث من تلمسان على ضرورة تحسين اداء مراكز البث الاذاعي والتلفزي إرهابيان يسلمان نفسيهما وتوقيف آخر بالناحية العسكرية السادسة