قسنطينة تهديد بالتصعيد لمجابهة التجاوزات في حق النقابيين بقطاع التعليم العالي

12

هدد نقابيون من الاتحادية الولائية لقطاع التعليم العالي لولاية قسنطينة المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية سناباب بالتصعيد لمجابهة التجاوزات الخطيرة المسجلة في حق النقابيين والهادفة لعرقلة نشاطهم.

وكانت الاتحادية الولائية لقطاع التعليم العالي لولاية قسنطينة المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية سناباب قد عقدت اجتماعا قبل أيام بمقر الأمانة الولائية لدراسة مجمل الانشغالات المهنية الاجتماعية وكذا تقييم نشاط مختلف الفروع النقابية، حيث وبعد المشاورات والاستماع لمختلف التقارير تقرر التنديد والاستنكار بعديد الممارسات المسجلة في بعض المؤسسات بعرقلة النشاط النقابي وكل ما يتعرض له النقابيون عبر فرع نقابة جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر والتعسف والضغوطات والاستفزازات ومحاولة عرقلة العمل النقابي وعدم التزام الإدارة والتماطل في تنفيذ مختلف النقاط المتفق عليها في الاجتماعات الدورية مع الإدارة .

وبخصوص الفرع النقابي للوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية فقد عاد النقابيون للحديث عن عدم تحرك الإدارة من أجل وضع الحد لهذه التصرفات والفصل في القضية واتخاذ الإجراءات القانونية والسعي لحل هذا الإشكال متجاهلة بذلك القوانين التي تحمي الموظف والنقابي وضرب الحق الدستوري عرض الحائط بعدم تطبيق القوانين التأديبية ضد الأمين العام للوكالة وما صدر منه من تجاوزات خطيرة.

هذا وحسب البيان الذي تحصلت “الراية” على نسخة منه فقد تقرر وبالتنسيق مع الأمانة الولائية التحضير للتصعيد بكل الطرق القانونية لمجابهة هذه الممارسات والتجاوزات والوقوف والتضامن مع كل المندوبين والمنخرطين من أجل وضع حد لهذه التصرفات اللامقبولة التي تضرب تعليمة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وكل القوانين عرض الحائط.

و. زاوي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال