قسنطينة تتدعم بمخبر ثان للكشف عن كوفيد 19

407

دخل يوم أمس المخبر الجهوي للكشف عن كوفيد 19 حيز الخدمة بالمدرسة الوطنية للبيوتكنولوجيا بقسنطينة، والذي يعد الثاني من نوعه بعد المخبر الذي افتتح قبل فترة بالمركز الوطني للبحث في البيوتكنولوجيا.

وهو الإنجاز الذي يأتي بعد تحضيرات حثيثة شملت تكوينات للعاملين من الناحية العلمية والنفسية، والتدعيم والتجهيز بمختلف الأجهزة الطبية التي من شأنها أن تقدم تحاليل دقيقة لعينات الدم الخاصة بفيروس كورونا، وذلك بعد الموافقة عليه وترخيصه من طرف خبراء معده باستور بالجزائر العاصمة والذين خصوه الأسبوع الفارط بزيارة ميدانية على مستوى المدرسة الوطنية للبيوتكنولوجيا.

هذا وحسب مدير المدرسة البروفيسور خليفي داودي، فقد شرع المخبر أمس في استقبال عينات الكوفيد 19، والقادمة من المستشفى الجامعي ابن باديس، على أن يتم استقبال عينات الولايات الشرقية خلال الأيام القادمة، مشيرا لاى كون فتح المخبر هو نتيجة لجهود لترقية وتكوين العاملين بالمخبر وتحضيرهم نفسيا، بالتعاون مع شركاء المدرسة منها جامعة قسنطينة 3، ومخبر الميكروبيولوجيا بمستشفى قسنطينة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟