قرعة كأس افريقيا للأمم 2021 المنتخب الجزائري يتعرف على منافسيه يوم 25جوان المقبل

1٬995

يتعرف المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم على منافسيه في نهائيات كاس أمم افريقيا 2021 التي ستحتضنها الكاميرون في 2022 , يوم 25 جوان , بمناسبة اجراء عملية سحب القرعة لمرحلة المجموعات.

و اتخذ هذا اقرار خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية , المنعقد بواسطة تقنية التواصل المرئي عن بعد , بحضور رئيس الكونفدرالية الجنوب افريقي باتريك موتسيبي .

ومن جهة اخرى , ستقام منافسات البطولة المقررة آنفا في 2021 و المؤجلة الى 2022 بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″ في الفترة الممتدة من 9جانفي  الى 6 فيفري, على ان تقام مقابلاتها في خمس مدن كاميرونية (ياوندي , دولا , غاروا, بافوسام, ليمبي).

و تنشط فعاليات كاس امم افريقيا في طبعتها ال33 , لثاني مرة من قبل 24 منتخبا , بعد الدورة السابقة (مصر 2019) التي توّج بها المنتخب الوطني الجزائري .

ومعلوم انّ المنتخب الوطني الجزائري قد اختتم تصفيات المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة من خلال احرازه لمجموع 14 نقطة متقدما على منتخب زيمبابوي في المركز  الثاني ب(8) نقاط .

و ستعرف هذه الطبعة, لأول مرة مشاركة منتخبي جزر القمر و غامبيا, فيما سيغيب عنها منتخب جنوب افريقيا الذي اخفق في اقتطاع تأشيرة التأهل لنهائيات الكاميرون.

وتضم قائمة المنتخبات المتأهلة كل من الجزائر و الكاميرون البلد المضيف, المغرب, مالي, غينيا, بوركينا فاسو, مالاوي, غانا, السودان, غامبيا, الغابون, موريتانيا, الرأس الأخضر,  مصر, جزر القمر, زيمبابوي, السينغال, غينيا بيساو,

تونس, غينيا الاستوائية, كوت ديفوار, إثيوبيا ونيجيريا في انتظار تحديد آخر المتأهلين بين منتخبي بنين وسيراليون اللذين تأجلت مباراتهما لشهر جوان المقبل .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::