قررنا تجميد الإضراب المنتظر القيام به أمس

0 223

قررت النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات أمس تجميد الإضراب الذي كان من المنتظر أن تدخل فيه غدا الثلاثاء 31 يوليو، حسبما أفاد به صبيحة أمس الأمين العام للنقابة السيد أحمد بوتومي،وأوضح الأمين العامي على خلفية صدور قرار العدالة القاضي بتجميد الإضراب بأن “هذا القرار ليس له أي سند قانون بالنظر إلى الإثباتات القانونية التي تحوز عليها النقابة، لكن يجب أن يحترم وعليه قررنا تجميد الإضراب”.

هذا واعتبر السيد بوتومي أن قرار العدالة،  فيما يخص القضية الاستعجالية التي  رفعتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية ضد النقابة بمحكمة الدار البيضاء، “ليس  له أي سند قانوني لكن يجب احترامه”،حيث كانت قد رفعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قضية ضد النقابة في فرع الدعاوي الاستعجالية بسبب عدم احترام المهلة القانونية للإشعار بالإضراب والمحددة في  الاتفاقية الجماعية ب21 يوماي إلى جانب قضية ثانية في الغرفة الاجتماعية.

وقد تم مساء الأحد الفارط النطق بالحكم في القضية الاستعجالية أين تقرر تجميد الإضراب إلى غاية الفصل في القضية الثانية التي رفعتها شركة الخطوط الجوية  الجزائرية في القسم ألاجتماعيي وعليه قررت النقابة بدورها تجميد الإضراب،وحسب السيد بوتومي فإن النقابة “عازمة على مواصلة مسارها عبر العدالة لاستيفاء كافة حقوقها من خلال اللجوء إلى المحكمة العليا”.

وفي بيان إعلامي نشر بموقع النقابة صبيحة أمس أكدت هذه الأخيرة أنها  “احترمت كل الإجراءات المعمول بها المندرجة في إطار قانون العمل والاتفاقية  الجماعية من اجل إعداد الإشعار بالإضراب ونشره”،وفندت النقابة في بيان لها أدلة شركة الجوية الجزائرية في الدعوى، والتي  تفيد بعدم احترام النقابة لمهلة الإضراب وللمادة 280  من الاتفاقية الجماعية المتعلقة بمنح الأولوية للحواري مبرزة أن هذه الأخيرة سلمت إشعارا بالإضراب يوم 9 يوليو الماضي لإضراب بتاريخ 31 يوليو وهي مدة تقدر ب 23 يوما.

وفي مجال احترام المادة 280 من الاتفاقية الجماعية أفادت النقابة أنها نصبت لجنة متابعة عقب اتفاق موقع بتاريخ 16 مايو 2017، وأنه تم الشروع منذ 6 أشهر  ابتداء من تاريخ 31 ديسمبر 2017 في مفاوضات مع الشركة دون التوصل إلى أية  نتيجة.

وحسب نفس المصدر فإن النظر في القضية الثانية التي رفعتها الجوية الجزائرية في الغرفة الاجتماعية بمحكمة الدار البيضاء سيتم ابتداء من 05أوت المقبل، وعليه سيتم النظر في مسألة الحصول على الترخيص بالإضراب من عدمه.

خالد محمودي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"