قدم أمام قاضي التحقيق المتخصص في قضايا الفساد …. تم الاستماع لطارق في الملف الثاني للإخوة كونيناف

3٬353

قدمت مصالح الدرك الوطني أأمس، طارق كونيناف أمام قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد

 

حيث تم الاستماع إليه كشاهد في الملف الثاني للإخوة كونيناف المتابع فيه الوزراء الذين تحولوا من شهود إلى متهمين، من بينهم الوزيرة السابقة للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، إيمان هدى فرعون.

 

يتابع في ملف الحال 14 وزيرا سابقا، من بينهم الوزيران الأولان الأسبقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، إلى جانب 3 ولاة جمهورية سابقين.

 

كما يتابع في القضية أيضا والي الجزائر السابق عبد القادر زوخ، والواليان السابقان لولاية جيجل «ع.ب» و»ف.ب»، إلى جانب 16 متهما آخر في الملف، من ضمنهم إطارات بوزارة الصناعة.

 

هذا و يذكر ،أن الإخوة كونيناف أدينوا سابقا، إذ حكم بعقوبة 16 سنة سجنا نافذا في حق رضا و15 سنة سجنا نافذا في حق شقيقه طارق و12 سنة سجنا نافذا في حق عبد القادر عبد الكريم، مع غرامة مالية قدرها 8 ملايين دينار وعقوبات أخرى تراوحت بين 3 و5 سنوات حبسا نافذا في حق بقية المتهمين عن تهم متعلقة بتهم «استغلال النفوذ» و» تبييض الأموال» والاستفادة من امتيازات غير مستحقة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::