قال يعتبر الأداة الضرورية لتحقيق السياسة الصيدية حمدان ينصب للمجلس الأعلى للصيد والثروة الصيدية

3٬866

أشرف وزير الفلاحة، عبد الحميد حمداني، أمس، على مراسيم التنصيب الرسمي للمجلس الأعلى للصيد والثروة الصيدية، حيث يعتبر المجلس الأداة الضرورية لتحقيق السياسة الصيدية.

وأوضح المسؤول الأول عن قطاع الفلاحة في الجزائر بأن الصيد نشاط ترفيهي يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على التوازن البيئي من خلال تسيير الثروة الصيدية، مشيرا إلى المجلس سيساهم في القضاء على أزمة الصيد الجائر واستعادة فرض آليات إدارة الصيد.

وأشار الوزير، إلى إن تنوع المجلس وعدد ممثليه، سيساهم في وضع الوسائل الفعالة لممارسة الصيد والحفاظ على الثورة الصيدية وتنميتها، مضيفا إلى أن تنظيم الصيد، سيحد من ظاهرة الصيد المحظور ويبعث أملا جديدا في هذا القطاع، من خلال تعزيز نظام المراقبة والتنمية المستدامة والتسيير العقلاني لموارد الصيد.

واعتبر بأن الصيد نشاط مهم في جانب المحافظة والتسيير المستدام للحيوانات البرية والحفاظ على أصناف الثروة الصيدية هو تحدي كبير، كما أن المجلس سيقضي على آفة الصيد الجائر من خلال استعادة فرض آليات إدارة الصيد وتنظيم الصيادين للتحكم في الثروة الصيدية.

وتابع الوزير قائلا:”من واجب المجلس الإشراف على الصيادين من خلال توجيههم ومرافقتهم من اجل صيد بري مستدام من واجب جميع القطاعات القيام بإنشاء الآليات المناسبة للحفاظ على ثروتنا الحيوانية من اجل ان يصبح الصيد عاملا لتحقيق التنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
الطارف :الإطاحة بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار غير المشروع بالمخدرات و حجز 07 كلغ من الكيف المعالج في تصريح للأمين العام لوزارة المجاهدين ، العيد ربيقة: سيتم استحداث سلطة ضبط المادة و المعلومة التاريخية في الحياة السياسية خاصة في المجالس المنتخبة، نورية حفصي : ضرورة مواصلة العمل من أجل بلوغ مبدأ المناصفة بين الجنسين رئيس كونفدرالية الصناعيين والمنتجين ، عبد الوهاب زياني: نثمن قرار رئيس الجمهورية المتعلق باسترجاع العقار الصناعي حسب رئيس حزب "جيل جديد"، جيلالي سفيان: هناك شعارات في الحراك الشعبي تأتي من الخارج الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 163 إصابة و147 تماثل للشفاء و5 وفيات في بيان لوزارة الدفاع الوطني تفكيك شبكة من ثلاثة عناصر دعم الأدب الجزائري المكتوب الفرنسية..!؟ بمحكمة القطب الجزائي بسيدي امحمد بالغرفة الرابعة التحقيق مع سلال في قضية فندق يوقاريثن ببجاية في تصريح لوزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب: على سونلغاز توفير خدمة ذات جودة للمواطنين كان يمكن تعميم الصيرفة الإسلامية على البنوك العمومية،مسدور: لا يمكن الحكم على نجاحها من عدمه قبل مرور خمس سنوات مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي توقيف 49 تاجر وحجز 12 قنطار مخدرات