قال ومواصلة تعزيز مؤسسات الدولة،الطيب زيتوني: الطبقة السياسية إلى التجند لبناء الجزائر الجديدة

2٬465

دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني أمس، بوهران الطبقة السياسية إلى التجند لبناء الجزائر الجديدة ومواصلة تعزيز مؤسسات الدولة.

وحث زيتوني، في كلمته خلال تجمع لإطارات ومناضلات الحزب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الطبقة السياسية إلى “تجاوز الخلافات والتجند ووضع اليد في اليد والاتفاق على بعض المفاهيم والمبادئ لبناء الجزائر الجديدة ومواصلة تعزيز مؤسسات الدولة”.

وأكد على “أهمية تحديد والاتفاق على المفاهيم المشتركة لبلوغ مستوى من الإجماع بين المواطنين والخبراء والنخب والطبقة السياسية والمجتمع المدني من أجل مصلحة الجزائر والمشاركة في الانتخابات المقبلة” مضيفا أن تشكيلته السياسية “لديها الكثير من الشركاء السياسيين الذين نتفق معهم حول استقرار الجزائر وصلابة مؤسساتنا الجمهورية والدستورية ودعم اقتصادنا وبناء الجزائر الجديدة”.

كما ثمن نفس المتحدث أداء الكفاءات النسوية التي تزخر بها الجزائر داعيا إياها إلى الرفع من درجة الوعي خلال المرحلة الراهنة للدفاع عن مؤسسات الدولة ورص الصفوف.

وذكر الطيب زيتوني أن المرأة الجزائرية حققت العديد من المكاسب من بينها المناصفة بين المرأة والرجل في القوائم الانتخابية من خلال القانون العضوي للانتخابات.

وأشار إلى أن التجمع الوطني الديمقراطي سينشأ في الأيام المقبلة لجنة وطنية للمرأة تضم مناضلات ولجنة أخرى للشبلات دون 30 سنة وذلك قبل الانطلاق في الحملة الانتخابية للتشريعيات القادمة.

كما تم بالمناسبة تكريم عدد من المجاهدات ومناضلات الحزب وكذا نساء من الأطقم الطبية عرفانا لهن بالجهود المبذولة في مواجهة جائحة كوفيد-19.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب المجتمع المدني والجمعيات بجيجل تؤكد: التلقيح الجواري هو الحل لمس شرائح كبيرة من المواطنين إصابة ثالثة بفيروس كورونا في البعثة الأولمبية للجزائر أولمبياد طوكيو-2020 / ملاكمة: الجزائري حومري يقصى في الدور ثمن النهائي ميلة استرجاع 13 رأسا من الغنم في فترة وجيزة