قال وسيط الجمهورية السيد كريم يونس من بالمسيلة هدفنا الأسمى هو القضاء على المظاهر السلبية في الإدارة

9٬840

قال وسيط الجمهورية السيد كريم يونس أمس بالمسيلة بأن وساطة الجمهورية أنشئت لأجل “القضاء على المظاهر السلبية في الإدارة والمرفق العام على غرار البيروقراطية و المحسوبية والفساد” .

وأوضح ا يونس في لقاء مع المسؤولين المحليين و ممثلين عن المجتمع المدني بالقطب الجامعي لجامعة محمد بوضياف في إطار زيارة عمل قام بها إلى هذه الولاية بأن سير المرفق العام و ما يشوبه من مظاهر سلبية تتمثل في البيروقراطية والفساد والمحسوبية “قد حال دون التكفل بانشغالات المواطنين إلى درجة أن المواطن أصبح لا يثق في المرفق العام”.

وأكد في ذات السياق بأن وساطة الجمهورية ستتكفل بمحاربة هذه الآفات الخطيرة و ذلك من خلال دراسة الوضع الحالي للمجتمع والأسباب التي أدت إلى انتشار هذه الظواهر التي تمس بانسجام المجتمع على حد تعبيره .

و اعتبر كريم يونس أن من خلال التنسيق مع الشركاء من إدارة ومجتمع مدني ومنتخبين على الصعيدين المحلي و الوطني ستتمكن وساطة الجمهورية من “بناء مجتمع جديد”، مذكرا أن مندوب وسيط الجمهورية “لا يحل محل الوالي و لا المنتخب كما أنه ليس محاميا و لا عونا للإدارة، بل يتمتع باستقلالية”.

و ألح وسيط الجمهورية بالمناسبة كذلك على أهمية التكفل بانشغالات المواطنين، خصوصا تلك التي لها علاقة بحياته اليومية قائلا في هذا السياق: “إذا لم نربح المواطنين سيربحهم الآخرون”، في إشارة إلى الأطراف الأجنبية التي تتغذى على مشاكل المواطنين وتتخذ منها ذريعة لزعزعة استقرار البلاد .

و يبقى المبتغى حسب كريم يونس هو بناء جزائر جديدة تسودها العدالة الاجتماعية والمواطنة الحقة وفق ما تعهد به رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في برنامجه الذي شرع في تطبيقه منذ عام .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات