قال وسيط الجمهورية السيد كريم يونس من بالمسيلة هدفنا الأسمى هو القضاء على المظاهر السلبية في الإدارة

9٬724

قال وسيط الجمهورية السيد كريم يونس أمس بالمسيلة بأن وساطة الجمهورية أنشئت لأجل “القضاء على المظاهر السلبية في الإدارة والمرفق العام على غرار البيروقراطية و المحسوبية والفساد” .

وأوضح ا يونس في لقاء مع المسؤولين المحليين و ممثلين عن المجتمع المدني بالقطب الجامعي لجامعة محمد بوضياف في إطار زيارة عمل قام بها إلى هذه الولاية بأن سير المرفق العام و ما يشوبه من مظاهر سلبية تتمثل في البيروقراطية والفساد والمحسوبية “قد حال دون التكفل بانشغالات المواطنين إلى درجة أن المواطن أصبح لا يثق في المرفق العام”.

وأكد في ذات السياق بأن وساطة الجمهورية ستتكفل بمحاربة هذه الآفات الخطيرة و ذلك من خلال دراسة الوضع الحالي للمجتمع والأسباب التي أدت إلى انتشار هذه الظواهر التي تمس بانسجام المجتمع على حد تعبيره .

و اعتبر كريم يونس أن من خلال التنسيق مع الشركاء من إدارة ومجتمع مدني ومنتخبين على الصعيدين المحلي و الوطني ستتمكن وساطة الجمهورية من “بناء مجتمع جديد”، مذكرا أن مندوب وسيط الجمهورية “لا يحل محل الوالي و لا المنتخب كما أنه ليس محاميا و لا عونا للإدارة، بل يتمتع باستقلالية”.

و ألح وسيط الجمهورية بالمناسبة كذلك على أهمية التكفل بانشغالات المواطنين، خصوصا تلك التي لها علاقة بحياته اليومية قائلا في هذا السياق: “إذا لم نربح المواطنين سيربحهم الآخرون”، في إشارة إلى الأطراف الأجنبية التي تتغذى على مشاكل المواطنين وتتخذ منها ذريعة لزعزعة استقرار البلاد .

و يبقى المبتغى حسب كريم يونس هو بناء جزائر جديدة تسودها العدالة الاجتماعية والمواطنة الحقة وفق ما تعهد به رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في برنامجه الذي شرع في تطبيقه منذ عام .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح