قال من لقاحات وأدوية السوق العالمي التكنولوجيا تسمح للجزائر بإنتاج 40 %

1٬476

قال وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن أحمد أمس ، أن الهدف من نقل تقنية البيوتكنولوجية للجزائر هو التحكم فيها ،لا يخص فقط إلا إنتاج المادة الخام للقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال، أن هذه التكنولوجيا ستساهم مستقبلا في إنتاج لقاحات أخرى ستسمح للجزائر من صناعة محلية لمختلف التطعيمات و الأدوية التي تمثل 30 الى 40 % من السوق العالمي للمواد الصيدلانية.

وأوضح ،أن التحكم في تقنية البيوتكنولوجية سيسمح للجزائر بالولوج في شبكة دولية لإنتاج اللقاحات المتطورة، مذكرا أن المعهد الروسي لعلوم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية يعتبر “من بين المراكز العالمية لتطوير مختلف اثبت نجاعته على المستوى الدولي.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
للوقوف على الخسائر والأوضاع إثر فيضان واد مكناسة رئيس الجمهورية يكلف وفدا بالتوجه إلى ولاية الشلف قال مصالحه حضرت لبرتوكول صحي،محند مشنان: إقامة صلاة التراويح مخففة بقراءة حزب واحد فقط في تهنئة إلى النساء الجزائريات بمناسبة عيدهن العالمي،بلحيمر: دعم حقوق المرأة يحتاج إلى مساهمة نوعية من مختلف الشركاء في اجتماع له برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مجلس الوزراء يصادق على مشروع القانون العضوي للانتخابات خلال مراسم حفل تكريمي نظم بمقر قيادة الدرك الوطني قائد الدرك يشيد بالانجازات التي حققتها المرأة الجزائرية بمذبح غير شرعي بحي بباتنة لحوم حمير وبغال مهيأة للتسويق وافته المنية إثر سكة قلبية عن عمر ناهز الـ 60 عاما وزير الاتصال يعزي عائلة الصحفي رضوان زيزي نحن لا نزرع الشوك..!؟ إحياء اليوم العالمي للمرأة،رئيسة جمعية زهرة الأمل الثقافية بباتنة: المرأة الأوراسية قادرة على إحداث حركية ثقافية وتنموية ارتفاع حصيلة ضحايا فيضان "وادي مكناسة" بالشلف تجنيد أزيد من 500 عون لمواصلة عملية البحث والي سوق أهراس وممثلي المجتمع المدني تقييم حصيلة المشاريع التنموية بعاصمة الولاية سكيكدة: العثور على سلاح ناري مسروق لدى عشريني