قال لأنه جلب لنا العدو الصهيوني إلى باب الدار،مقري: مواصلة بناء اتحاد المغرب العربي بعيدا عن المغرب

2٬407

كان حلم المؤسسون الأوائل من قادة النضال من أجل الاستقلال والحرية واسترجاع السيادة الوطنية بالقتال ضد الاستعمار الفرنسي ،وفي هذا الصدد قال عبد الزراق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، أنه يجب المضي قدما في بناء اتحاد المغرب العربي، ولكن بعيدا عن المغرب الذي “جلب لنا العدو الصهيوني إلى باب الدار” .

وأضاف مقري، أنه يساند طرح راشد الغنوشي رئيس مجلسنواب الشعب التونسي ،وجاء ذاك أمس، خلال ندوة صحفية، حيث قال ،أن “ما لا يدرك كله لا يترك جله”، مؤكدا انه يدعم الفكرة التي طرحها راشد الغنوشي من خلال بناء نواة المغرب العربي مشكلة من الجزائر وتونس وليبيا، حيث أضاف مقري “نضيف إليها موريتانيا” .

وأما ما تعلق بالمملكة المغربي فأكد مقري قائلا “إن المغرب جلب الصهاينة والأعداء عند باب الدار ولن نثق بهم”، معتبرا أنه “يوم يصححون موقفهم خاصة مع الصهاينة عندها نتحدث عن المغرب العربي” .

هذا وأوضح بهذا الخصوص “نساند هذا الموقف المتمثل في تحقيق اتفاق بين 4 دول كما وقع في الاتحاد الأوروبي”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش