قال خلال الفترة الممتدة بين 2020 و2023،محمد بلعريبي: تم تخصيص مبلغ 25 مليار دولار لأجل إنجاز مشاريع سكنية

23

كشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي،أمس،عن تخصيص مبلغ 25 مليار دولار، لأجل إنجاز العديد من المشاريع السكنية خلال الفترة الممتدة بين 2020 و2023.
وقال الوزير،خلال تقديمه عرضا حول ميزانية القطاع في إطار دراسة مشروع قانون المالية 2024، أنه تم تسليم مليون و250 ألف و647 وحدة سكنية في الفترة الممتدة بين 2020 و2023. بالإضافة إلى الانطلاق في إنجاز 515 ألف و369 وحدة سكنية إلى غاية ديسمبر 2023.
موضحا أن هذه الإنجازات،قابلهما جهود كبيرة من قبل الدولة،لتوفير أكثر من 25 مليار دولار لكل من هذه المنجزات، واصفا هذا الرقم بالمهول، والذي يعبر عن رغبة رئيس الجمهورية بالحفاظ على الطابع الاجتماعي للسكن، الذي أكد أنه لم ولن يتوقف.
وأضاف بلعريبي، أن هذه البرامج، سمحت بخلق آلاف مناصب الشغل واستخدام المواد المحلية التي أضحت اليوم تعادل في جودتها تلك التي كنا نستوردها في الأمس القريب.
هذا وبالإضافة إلى البرامج والتجهيزات العمومية،حيث تتم مواصلة إنجاز كل المرافق العمومية المبرمجة ضمن البرامج القطاعية المركزية وغير المركزية.
وكشف الوزير،عن استلام 4398 مرفق عمومي، من جانفي 2020 إلى نهاية سنة 2023. فيما يتم إستكمال إنجاز البرامج المركزية لسنة 2023،ومنها مشروع المقر الإداري لجامع الجزائر والذي يضم العمادة والمجلس العلمي، بتصميم عصري، وتزويد هذا الصرح بكل هياكله.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المكلفة بالإعلام بالأرصاد الجوية بالجنوب الحرارة في الظل 50 درجة الإعـلان عـن ميلاد الائتلاف الجامعي من أجل الجزائر وزارة التربية:سيتم فتح منصة أرضية بداية من الأحد القادم هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي