قال بناء الجزائر الجديدة لا يحتمل التماطل ولا التعقيد جعبوب.. يطلق خدمة إصدار شهادة الحياة عن بعد

2٬775

أطلقت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة لفائدة المرتفقين والقطاعات الأخرى التي ترتبط بها إداريا ، في إطار استراتيجية القضاء على استعمال الورق ورقمنة القطاع .

هذا وكشف الوزير الهاشمي جعبوب، أمس، خلال لقاء حول رقمنة قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عن إطلاق خدمة إصدار شهادة الحياة عن بعد لفائدة المتقاعدين من خلال نظام التعرف على ملامح الوجه على مستوى الصندوق الوطني للتقاعد لتجنيب المتقاعدين عناء التنقل الى البلديات لطلب شهادة الحياة.

وسيكون بإمكان المواطنين الإطلاع على مسارهم المهني والهيئات المستخدمة وفترات وقيمة الاشتراكات تحضيرا للتقاعد ، كما يتاح حاليا للعاملات إيداع طلب التعويض عن عطلة الأمومة إلكترونيا دون التنقل إلى وكالات الضمان الاجتماعي ، تضاف إليها خدمات الحساب الالكتروني للتقاعد لغير الأجراء وتطبيق الهاتف النقال للصندوق الوطني للتأمين على البطالة وكذا سجّل الشكاوى الإلكتروني .

و في كلمته قال الوزير أن بناء الجزائر الجديدة والتحرّر من البيروقراطية والاقتصاد الريعي لا يحتمل التماطل ولا التعقيد ولا المحاباة ، مستدلا بوضع استراتيجية شاملة لعصرنة القطاع .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::