قال”أثارت غيرة أعدائها”وهو يعطي إشارة التوزيع السكنات وطنيا،الرئيس تبون: لا توجد أية دولة في العالم يمكنها أن تنافس الجزائر في السكـن

11

قال رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة أن السكن هو الأساس الحقيقي لبناء اقتصاد قوي،مشيرا إلى أن مجهودات الجزائر في هذا المجال “أثارت غيرة وقهر أعدائها”.
هذا وخلال إشرافه بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله على إعطاء إشارة انطلاق عملية توزيع السكنات عبر كامل التراب الوطني،شدد رئيس الجمهورية على أنه “لا توجد أي دولة في العالم يمكنها أن تنافس الجزائر في هذه الأرقام المتعلقة بمجال السكن”.
وبعين المكان، تابع رئيس الجمهورية عرضا حول واقع السكن والحصيلة الوطنية لتوزيع السكنات من 5 يوليو 2020 إلى 5 يوليو 2024 قدمه وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، حيث أعرب عن فخره لكون هذه السكنات “100 بالمائة جزائرية”.
وقد لفت رئيس الجمهورية إلى أن مجهودات الجزائر “أثارت غيرة وقهر أعدائها”، رغم أن المدن الجديدة التي تم إنجازها لم تأخذ “حقها في الإعلام ضمن جهود التنمية”.
كما تابع السيد الرئيس مذكرا في هذا الصدد بأن منطقة سيدي عبد الله كانت قبل عشر سنوات أرضا جرداء توزع على أشخاص, “حيث قمنا بإلغاء ذلك وأنشأنا بها مدينة جديدة”.
وبالمناسبة،قدم رئيس الجمهورية تهانيه الى الجزائريات والجزائريين بسكناتهم الجديدة، داعيا إياهم إلى “الإشادة بإنجازات وطنهم الحر الذي ضحى من أجله ملايين الشهداء”.
وقال بهذا الخصوص: “الجزائر بلد عملاق أسسه وضحى من أجله عمالقة، على غرار المجاهد الراحل عثمان بلوزداد” الذي يحمل أحد أحياء مدينة سيدي عبد الله اسمه.
هذا وخلص رئيس الجمهورية إلى التأكيد على أن الدولة ستواصل على هذا المنوال لتلبية احتياجات المواطنين من السكن.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المكلفة بالإعلام بالأرصاد الجوية بالجنوب الحرارة في الظل 50 درجة الإعـلان عـن ميلاد الائتلاف الجامعي من أجل الجزائر وزارة التربية:سيتم فتح منصة أرضية بداية من الأحد القادم هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي