في وقت ستستمر فيه الوضعية الجوية الحالية بالشمال إلى الخميس

تساقط للثلوج بالمناطق الوسطى والشرقية ابتداء من اليوم

12

متابعة – خالد محمودي :

أكدت المكلفة بالإعلام على مستوى مديرية الاستغلال بالديوان الوطني للأرصاد الجوية،هوارية بن رقطة،أمس،أن الوضعية الجوية الحالية ستستمر بالمناطق الشمالية للبلاد،إلى غاية نهاية هذا الأسبوع على الأقل،وأضافت “على أن يتم تسجيل تساقط أمطار وثلوج على المناطق الوسطى والشرقية للبلاد،ابتداء من اليوم .
وقالت أن “الوضعية التي تشهدها أغلب المناطق الشمالية هي عبارة عن تسلسل اضطرابات جوية تتميز بانخفاض في الضغط الجوي الذي دفع بمرتفع الضغط الجوي الذي كان حاجزا لمرور الهواء البارد نحو بلادنا.
وأضافت السيدة بن رقطة،أن هذه الوضعية الجوية “تعرف تساقط أمطار معتبرة، تكون أحيانا كان على شكل زخات رعدية مرفقة بتساقط للبرد،كما يتميز هذا الاضطراب الجوي أحيانا بفترات تحسن، لكنها تبقى مؤقتة”.
وبخصوص تساقط الثلوج،أوردت أنها “ستتسمر بالتساقط على كل المرتفعات الشمالية للوطن التي يفوق علوها 1000 متر بالمناطق الشرقية و600 متر بالمناطق الوسطى” .
وقالت الأخصائية أن هذه الوضعية “ستكون مرفقة بانخفاض محسوس في درجات الحرارة التي قد تقارب 5 إلى 6 درجات مئوية, ويمكن أن تصل إلى 4 درجات على المناطق الداخلية والمرتفعات، أما الدرجات الدنيا فستقارب 6 درجات مئوية تحت الصفر”،يومي الاثنين والثلاثاء.
وفيما يتعلق بكمية الأمطار المسجلة بالمناطق الشمالية للوطن خلال الـ24 ساعة الأخيرة،فقد ذكرت ،أنها “فاقت عموما 50 ملم على المناطق الشرقية للبلاد،فيما تراوح سمك الثلوج المتساقطة على أغلب المناطق التي يتراوح ارتفاعها بين 800 إلى 900 متر بشرق ووسط البلاد من 10 إلى 12 سم،في انتظار أن يسجل تساقط الثلوج بالمناطق الوسطى بالمرتفعات التي يبلغ علوها 600 متر فقط” .
وقالت أن مصالح الأرصاد الجوية،تتوقع توغل الهواء البارد ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى شمال الصحراء،أي بالمناطق التي يتراوح علوها مابين 800 إلى 900 متر،ثم تلتحق الثلوج بها ابتداء من يوم الأربعاء.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال