في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية

2٬510

كشف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس،عن استضافة الجزائر لندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر قريبا.

و أوضح السيد تبون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني السيد محمود عباس، بقصر الرئاسة بالمرادية بالعاصمة, قائلا : “في إطار مساعي الجزائر لتقوية الصفوف الفلسطينية من خلال تحقيق الوحدة الفلسطينية, أخذت على هذا الأساس الرخصة من الرئيس الفلسطيني أبو مازن, أن نجمع كل الفرقاء الفلسطينيين في الجزائر في اقرب وقت ممكن”.

                  و أعرب الرئيس تبون في السياق على أمله في أن يكون الاجتماع “مقدمة للوحدة العربية التي نطمح إليها من خلال القمة العربية التي تعتزم الجزائر احتضانها في مارس المقبل”.

وجدد السيد تبون, التأكيد على أن الجزائر تسعى “لأن لا يستمر مبدأ تكريس التفرقة و الانشقاقات العربية”, معربا عن أمله في أن تكون قمة الجزائر “موحدة للصف العربي, على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية ثم كل القضايا الأخرى”.

                وشدد الرئيس تبون على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية, التي هي جوهر الصراع في الشرق الأوسط, أم القضايا, مؤكدا أنه “لن يستتب الأمن في الشرق الأوسط إلا بقيام دولة فلسطينية في حدود 67 وعاصمتها القدس”.

              من جهة أخرى،أعلن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون أيضا،عن تقديم الجزائر مساهمة مالية بقيمة 100 مليون دولار لدولة فلسطين الشقيقة.

             وقال الرئيس تبون في ندوة صحفية مشتركة المشار إليها آنفا ،مع رئيس دولة فلسطين، السيد محمود عباس، الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر : “وفاء لتاريخِ الجزائر الثوري المجيد والالتزام الثابت للشعب الجزائري برمته بمساندة القضية الفلسطينية العادلة في كل الظروف, وعملا بقرارات جامعة الدول العربية ذات الصلة, قررت الدولة الجزائرية تقديم هذا الصك الذي يتضمن مساهمة مالية من الجزائر بقيمة مئة (100) مليون دولار لأخي فخامة الرئيس أبو مازن, رئيس دولة فلسطين ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::