في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث

2٬540

قالت لجنة الفتوى التابعة لوزراة الشؤون الدينية، أن الحوادث التي تنتج عن المركبات تطبق عليها أحكام الجنايات المقررة في الشريعة الإسلامية والسائق مسؤول عنها.

وأكدت اللجنة نهاية الأسبوع الماضي، في بيان لها حمل رقم 30 أن السائق يتحمل مسؤولية الحادث وما ينتج عنها من أضرار في البدن أو في المال إذا تحققت عناصرها من خطأ وضرر.

وأوضحت اللجنة أن مختلف المجامع الفقهية أكدت على أن احترام قانون المرور من الواجبات الشرعية لأنه موضوع لحفظ أرواح الناس من الهلاك عملا بقاعدة “ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب”.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أن الواجب من احترام قانون المرور هو حفظ النفس الذي يأتي في الرتبة الثانية من الكليات الخمس في الشرع فمن خالفه فقد خالف أمرا مشروعا.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب