في تصريح لوزير السكن والعمران،طارق بلعريبي:الجزائر حققت الاكتفاء من مواد البناء وطموحنا التصدير

137

قال وزير السكن والعمران والمدينة،طارق بلعريبي، أن الجزائر حققت الاكتفاء الذاتي من مواد البناء،وتبحث حاليا عن منافذ وأسواق من أجل التصدير.

هذا وقال، أن الاكتفاء الذاتي في هذه المواد موجود في الجزائر على غرار الإسمنت، الحديد السيراميك وكل المواد التي تدخل في بناء السكنات، مشيرا إلى أن الجزائر تطمح من أجل ولوج عالم التصدير نحو الخارج.
وأوضح في ذات السياق، أن الدولة أقرت تسهيلات للمنتجين الجزائريين لمواد البناء، حيث تأخذ الدولة على عاتقها 50 % من تكلفة شحن لمد فرصة للمنتجين الجزائريين لاجتياح السوق الخارجية.

وعلى هامش افتتاح صالون البناء ومواد البناء والأشغال العمومية،قال:” أنه يتواجد بالمعرض 400 عارض في جميع الاختصاصات مواد البناء، وأنه لا يوجد أي عائق ضد تصدير هذه المنتجات”.

وأضاف،أن المنتوج الجزائري أصبح ينافس منتوج الدول الأخرى،خاصة وأن هناك عدة منتوجات تسوق على المستوى العالمي،وأنه في قطاع السكن توصلنا لإنجاز سكنات 100 % جزائرية،وأننا توصلنا إلى 0 استيراد في إنجاز كل صيغ السكنات .

سامعي محمود

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا