في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة”

21

قال وزير التربية الوطنية،عبد الحكيم بلعابد،مساء يوم أمس الأحد بولاية المنيعة،أن امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف “ممتازة” عبر كامل التراب الوطني.
هذا وأوضح الوزير لدى إشرافه على فتح أظرفة امتحان مادة العلوم الإسلامية المبرمجة في الفترة المسائية،وذلك على مستوى مركز الاجراء بمتوسطة “الشيخ محمد بن عبد الكريم المغيلي”،بعاصمة الولاية،أن“ظروف الامتحان في مجملها كانت،ممتازة”،في ظل “توفر كافة الإجراءات التنظيمية الكفيلة بضمان الراحة النفسية للمترشحين، خاصة مع الحرارة المرتفعة التي تشهدها الولايات الجنوبية للوطن، أين تم تجهيز مراكز الاجراء بالمكيفات الهوائية” .
وبهذه المناسبة أشاد السيد بلعابد ب”الجهود المبذولة من طرف كل القطاعات المعنية والمصالح العمومية الذين تجندوا لضمان التنظيم الجيد لهذا الموعد التربوي الهام” .
من جانبهم أعرب عدد من المترشحين على مستوى ذات مركز الاجراء،أن أسئلة مادة اللغة العربية التي تم الامتحان فيها خلال الفترة الصباحية كانت “مقبولة” ومن “ضمن الدروس التي تلقوها في الاقسام طوال السنة الدراسية”.
يذكر أن أزيد من 860 ألف مترشح، قد شرعوا ابتداء من يوم أمس الأحد،وعلى مدار خمسة أيام (من 9 إلى 13 يونيو)، في اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا (دورة 2024)،موزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
رفضا لمشروع قانون الإجراءات المدنية (المسطرة المدنية): هيئة المحامين بالمغرب تعتبره غير دستوري وتعلن الإضراب في حالة رفض الترشيحات لانتخاب رئيس الجمهورية المحكمة الدستورية تبين كيفية تقديم الطعون لها المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص