في تصريح لوزير الاتصال، محمد بوسليماني، من وهران:

الصحافة الوطنية واعية بدورها في الترويج للألعاب المتوسطية

1٬831

قال وزير الاتصال، محمد بوسليماني، أمس، بوهران أن قطاع الاتصال جاهز لتغطية و مرافقة الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 .

                   هذا و ذكر بوسليماني في تصريح إعلامي على هامش زيارة للمركز الدولي للصحافة المخصص للإعلاميين المكلفين بتغطية فعاليات الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 , بأن “أسرة الصحافة الوطنية واعية بدورها و مسؤولياتها في الترويج للألعاب المتوسطية بوهران و للجزائر و انجازاتها المعتبرة و ما تزخر به من مؤهلات”.

                 و قال الوزير بأن ألعاب البحر الأبيض المتوسط “فرصة ثمينة للصحافة الوطنية و كذا الأجنبية لاسيما المعتمدة بالجزائر لإبراز الصورة الحقيقية للجزائر الجديدة عبر مختلف وسائل الإعلام و الاتصال”، و جدد بوسليماني حرص رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, على بذل الجهود لإنجاح الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط و إجرائها في الظروف التي تليق بمكانة الجزائر و على دور الجزائر الرائد في نشر قيم السلم و التسامح و بناء جسور التقارب و التعاون و التضامن بين الشعوب.

                 و أضاف ذات المسؤول بأنه “تجسيدا لهذه الإرادة السياسية, فإن مختلف المؤسسات الإعلامية و الفاعلين من القطاعين العمومي و الخاص استثمروا في التحضير لهذه الألعاب و إقامة شركات ايجابية لإنجاحها من مختلف الجوانب و المجالات”.

                و ذكر بوسليماني بأن “الرياضة التي تعد عاملا محوريا لنشر القيم الإنسانية و استدامتها لم تعد مجرد نشاط تنافسي بين الشباب من الجنسين و إنما أضحت شأنا مجتمعيا يعني كافة الفئات إما كمشجعين أو كصحافيين مختصين في الشأن الرياضي الذي يشهد تطورا متناميا بفعل انعكاسات التقدم التكنولوجي”.

                و دعا الوزير في ذات السياق أسرة الصحافة و الإعلام إلى “حسن توظيف التكنولوجيات لتسليط الضوء لفعالية المكاسب المنجزة بمناسبة ألعاب وهران المتوسطية على غرار المرافق المختلفة و المنشآت الرياضية المتطورة في مختلف التخصصات التي ستدشن بمناسبة هذه الألعاب”.

                 كما حث المواطن على المساهمة في الحفاظ على هذه المنشآت و المرافق و المكاسب الرياضية التي سيستفيد منها قائلا “نعول على وعي الشباب المعهود لتشريف بلاده بسلوكه الحضاري و كرم الضيافة الذي يميز مدينة وهران و الجزائر برمتها”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::