في تصريح لوزيرة الثقافة خلال زيارتها لوهران نشجع الخواص على خوض غمار الاستثمار الثقافي

2٬441

شجعت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة يوم أمس السبت خلال زيارتها لولاية وهران، المتعاملين الخواص على خوض غمار الاستثمار الثقافي.

وتم ذلك خلال إشراف الوزيرة على تدشين مسرح ” النملة” بوهران ، حيث يعتبر هذا المسرح أول مسرح خاص على المستوى الوطني.

كما قامت الوزيرة بمعاينة مشاريع قطاعية، ووقفت على مشروع مجمع قاعات السينما لمتعامل اقتصادي على مستوى المركز التجاري السانية، بالإضافة لالتقائها بمستثمرين خواص وجمعيات ثقافية ومبدعين.

تأتي هذه الزيارة، قبل أيام من عقد منتدى الاقتصاد الثقافي بالجزائر العاصمة ، والمرتقب فيه حضور متعاملين اقتصاديين ومؤسسات ناشئة وأصحاب مشاريع ثقافية وفنية.

نشير أن آخر أجل لتسجيل طلبات المشاركة في أجنحة المعرض الذي سيقام على هامش المنتدى، والتي دعت وزارة الثقافة المؤسسات الاقتصادية والناشئة وأرباب العمل والفنانين للمشاركة فيه هو 10 مارس الجاري كما بينت وزارة الثقافة في منشور لها في صفحتها الرسمية عبر الفيسبوك.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !