في تصريح للأمين العام لوزارة المجاهدين ، العيد ربيقة: سيتم استحداث سلطة ضبط المادة و المعلومة التاريخية

2٬508

حسب تصريح للأمين العام لوزارة المجاهدين ، العيد ربيقة، أمس من بلدية عين مليلة بولاية أم البواقي،أنه من المقرر أن تقوم وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق باستحداث سلطة ضبط المادة و المعلومة التاريخيةوأضاف على هامش زيارته لولاية أم البواقي للإشراف على الاحتفالات الرسمية لإحياء الذكرى 64 لاستشهاد العربي بن مهيدي بمسقط رأس الشهيد بدوار الكواهي بعين مليلة: “مثلما توجد بالجزائر سلطة لضبط قطاع السمعي البصري سنستحدث سلطة لضبط المادة و المعلومة التاريخية من أجل توحيد الرؤى و ضبط الأبحاث التاريخية”.

وأضاف الأمين العام لوزارة المجاهدين و ذوي الحقوق أنه “تم اعتماد وسائل و تقنيات حديثة بالقطاع من أجل إيصال رسالة الشهداء و صيانة الذاكرة الوطنية صورا كانت أو وثائق أو أحداث بهدف تبليغها”.

وأشار إلى تأكيد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, على الذاكرة الوطنية و وجوب الاعتناء بها لأنها, كما قال, “صادرة من لدن هذا الشعب” لافتا إلى أن القطاع الوزاري للمجاهدين و ذوي الحقوق “يحيي الأيام و الأعياد الوطنية و يسلط الضوء على الأحداث التاريخية و الرموز”.

وأردف في سياق حديثه عن الشهيد العربي بن مهيدي أنه “لابد من إعطاء تلك الشخصية ما تستحق من عناية من خلال الندوات التاريخية و الملتقيات و التذكير ببطولات الشهيد بن مهيدي و غيره من رموز الثورة التحريرية الذين اجتمعوا من أجل وحدة هذا الوطن و هو ما جعل الثورة تنتصر”.

ووجه بالمناسبة رسالة إلى الشباب من أجل “الالتفاف حول بلدهم مثلما فعل الشهداء” و أن “يشمروا على سواعد البناء و الجد مهما كان الاختلاف حتى تمضي الجزائر قدما”.

و في رده على سؤال حول تاريخ عرض الفيلم الجاري إنجازه حول شخصية العربي بن مهيدي, أوضح أن عرضه “سيكون في غضون السنة الجارية 2021” بعد أن تم, حسبه, “رفع التحفظات عن هذا العمل”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش