في تصريح لسفير فلسطين لدى الجزائر،فايز أبو عيطة : لن يتم استثناء أي دولة في القمة العربية بالجزائر

78

متابعة – آيت سعيد.م:

قال سفير فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عيطة، أمس،أن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الجزائر، تؤكد أن الرئيس عبد المجيد تبون “رفع قيمة فلسطين في العالم و استطاع إعادتها إلى واجهة الأحداث”.
وقال أبو عيطة في تصريح له،إن “الرئيس الجزائري قام بكل ما من شأنه رفع قيمة فلسطين في العالم، والشعب الفلسطيني يشكر السيد عبد المجيد تبون من القلب، على إخلاصه وتفانيه ومحبته لفلسطين. لقد استطاع أن يعيد فلسطين إلى واجهة الأحداث، وتمكن من خلال حفاوة الاستقبال الذي خص به القيادة الفلسطينية وضعها في مكانة مرموقة بين دول العالم”.

وعن الدلالات التي تحملها الزيارة، رد السيد أبو عيطة قائلا “إن الجزائر أرادت أن تقول للعالم إن فلسطين ليست وحيدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، بل إنها ومعها الشعب الفلسطيني يواجهون هذا الاحتلال الغاشم، ولن تقبل الجزائر بإدارة الظهر للقيادة أو القضية الفلسطينية”.

و أضاف،أن “السيد تبون تحول إلى رمز وطني وعروبي، فالشعب الفلسطيني بات ينظر إليه كرمز وطني للتحرر ولنصرة القضية الفلسطينية، وخير دليل على ذلك أنه بالأمس رفع الفلسطينيون صورته وعلم الجزائر على أسوار القدس،وفي المدينة المقدسة، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على أن الشعب الفلسطيني يقدر هذا الالتزام القومي والوطني”.

وحول الدعوة التي وجهت لعقد ندوة جامعة للفرقاء الفلسطينيين في الجزائر،أبرز سفير فلسطين لدى الجزائر أن “الرئيس الجزائري حريص على لم الشمل العربي وتوحيد الجهد الفلسطيني، فالجزائر حريصة على أن ترى الفلسطينيين موحدين .

وعن القمة العربية المرتقب انعقادها شهر مارس المقبل في الجزائر، أشار السفير الفلسطيني إلى أن “الجزائر والرئيس تبون يريدان أن تكون القمة العربية للم شمل الكل العربي ،و نحن والجزائر اتفقنا على أن تكون جميع الدول العربية حاضرة، و أن لا يتم استثناء أي دولة عربية”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::