في تصريح خص به جريدة”الراية” أستاذ التعليم العالي،علي ملاحي: المبنى الجديد سيكون له الأثر الطيب على مردودية الأساتذة والطلبة

365

بشرى سارة لقسم اللغة العربية في افتتاح الموسم الجامعي الجديد على هامش حفل افتتاح السنة الجامعية للموسم الجديد 2020/2021 الذي أقيم صبيحة أول أمس في (جامعة الجزائر 2) ،حيث زف مدير الجامعة بشرى سارة لكل طاقم كلية اللغة العربية وآدابها من عمال وأساتذة وطلبة.

وتتمثل بشرى الدخول في استلام 4000 مقعد من الشركة الصينية في جامعة الجزائر 2 لفائدة كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية إضافة الى كليتي العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية، وهو الخبر الذي طال انتظاره في وسط أسرة قسم اللغة العربية التي تنقلت على مدار عشرات السنوات بين الجامعة المركزية وجامعة بني مسوس ومؤخرا جامعة بن عكنون.
هذا وقد كثرت مؤخرا التساؤلات بين الطلاب والأساتذة والموظفين عن حقيقة المبنى الجديد الذي تجرى عليه الأشغال منذ سنوات في جامعة الجزائر 2 ،كما صرح مدير الجامعة أن عميد كلية اللغة العربية وآدابها قد شرع في الرحيل الى جامعة بوزريعة.
وفي هذا الصدد صرح الأستاذ “علي ملاحي” وهو أستاذ تعليم عالي في قسم اللغة العربية لجريدة “الراية ” قائلا: “المؤكد أن المبنى الجديد سيكون له الأثر الطيب على مصداقية الكلية وأقسامها ..وعلى مردود الأساتذة والطلبة على حد سواء .. ونحن نستبشر خيرا بهذا الصرح العمراني الذي يمثل الإرادة القوية لإدارة جامعة الجزائر2 ، في إعطاء اللغة العربية فعالية ببن مختلف الأقسام..التي تنضوي تحت اسم جامعة الجزائر 2.. ولا يفوتني إلا أن أبارك للجميع هذا المكسب الإداري”.
و في تصريها هي الأخرى قالت الأستاذة سهيلة عبريق، وهي أستاذة تعليم عالي في ذات القسم: “كلنا نستبشر خيرا بهذا التصريح، للعمل في ظروف مريحة، على أمل أن يكون الموسم الجامعي الجديد في المقر الجديد مسألة عملية وليست مجرد تصريحات نظرية”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش