في بيان وقعه رئيس الرابطة الرحمانية للزوايا العلمية تصريحات الرئيس الفرنسي تشكل انتهاكا صارخا لسيادتنا

2٬179

اعتبرت الرابطة الرحمانية للزوايا العلمية،أمس، تصريحات الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، ب”الانتهاك الصارخ” لسيادة الجزائر وبالتطاول على تضحيات الشهداء، داعية الجزائريين إلى الالتفاف حول الثوابت و القيم الخالدة لأول نوفمبر 1954 والوفاء لمبادئه.
وفي بيان وقعه رئيسها الشيخ محمد المأمون القاسمي، استنكرت الرابطة الرحمانية للزوايا العلمية تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون التي “تشكل انتهاكا صارخا لسيادتنا، وتطاولا وانتقاصا لأمتنا ولتضحيات شهدائنا، متجاهلا جرائم فرنسا النكراء، التي ارتكبتها في حق الشعب الجزائري طيلة عهد الاحتلال، وهو ما دأبت عليه بلاده، التي ما تزال تعتبر الجزائر امتدادا لها، وتعمل دون هوادة منذ استعادة الاستقلال لبقائها مرتبطة بها لغويا وثقافيا، فضلا عن إحكام هيمنتها الاقتصادية والسياسية”.
وعليه، أضاف البيان، فإن فرنسا “تسعى جاهدة لتأبيد هذه التبعية، من خلال أذنابها ووكلائها الذين عملوا لإفشال الجهود التي بذلت من أجل استكمال مقومات الاستقلال وتثبيت دعائم السيادة والاستقلال”.
وأوضحت الرابطة في ذات البيان، أن التطورات الأخيرة في العلاقات الجزائرية الفرنسية تشكل “فرصة تاريخية تسمح بمراجعة هذه العلاقات واتخاذ إجراءات حازمة، كفيلة بإخراجنا من دائرة التبعية لمستدمرنا بالأمس، في مختلف مجالات الحياة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية”.
وفي مقدمة هذه الإجراءات “التعجيل بتفعيل قانون تعميم استعمال اللغة العربية، لوضع حد نهائي لهيمنة اللغة الفرنسية وإصدار قانون تجريم الاستعمار، الذي ظل مشروعه مجمدا على الرغم من النداءات المتكررة التي رفعها الأحرار من أبناء الجزائر على امتداد السنوات الماضية”.
وفي ختام البيان، وبعد أن ذكرت بأن الجزائر على مقربة من ذكرى مظاهرات السابع عشر أكتوبر 1961، وذكرى ثورة الفاتح نوفمبر وعيد النصر، دعت الرابطة الشعب الجزائري إلى “الالتفاف حول ثوابته وقيمه الخالدة، وأن يظل وفيا لمبادئ نوفمبر وعهد الشهداء، ويجعل ولاءه لدينه ووطنه، ويضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار