في بيان صادر عن وزارة الصناعة الصيدلانية فرق تفتيشية بين قطاعي الصناعة الصيدلانية والتجارة

2٬409

قالت وزارة الصناعة الصيدلانية عن استحداث فرق تفتيشية مختلطة بين قطاعي الصناعة الصيدلانية والتجارة.

وحسب بيان لها، فإن الفرق ستتكفل بالمراقبة على مستوى المؤسسات الصيدلانية، عقب قرار مشترك اتخذته الوزارتين.

وأوضح البيان، أن الإجراء يأتي في إطار مخطط العمل الرامي إلى ضمان وفرة الدواء وحصول المواطنين عليه.

هذا وذكّرت الوزارة جميع المتعاملين المتدخلين في سلسلة الأدوية“منتجون، مستوردون، موزعو الجملة والصيادلة خواص”، بأن بعض الممارسات التجارية ممنوعة منعا باتا،وأفادت ، أن الأمر يتعلق بالممارسات التجارية الكفيلة بإثارة توترات أو انقطاع في التموين ببعض الأدوية.

كما حذرت الوزارة من أن هذه الممارسات تعرض صاحبها لعقوبات إدارية ومالية وجنائية بموجب التشريع الساري.

وقالت، أن المواطنين الذين يقعون ضحايا هذه الممارسات التجارية غير القانونية بخصوص الدواء يمكنهم تقديم شكاوي مباشرة لوزارة الصناعة الصيدلانية، عبر البريد الالكتروني: .“requetemedic@miph.gov.dz”

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية، أنه بإمكان المصنعين المحليين للمواد الصيدلانية والمعدات الطبية إيداع برامج استيراد المواد الأولية لسنة 2021 ابتداء من اليوم الأربعاء .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش