في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية” ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر

2٬328

أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس مجازر 17 اكتوبر 1961 المرتكبة في حق الجزائريين.
ففي بيان للرئاسة الفرنسية “ جرائم لا مبرر لها بالنسبة إلى الجمهورية”، جاء فيه اعترافا لماكرون بمسؤولية بلاده عن مجازر 17 أكتوبر ضد الجزائريين في باريس.
وأكد البيان أن الجرائم والإبادة المرتكبة ضد الجزائريين تحت سلطة موريس بابون هي جرائم لا تغتفر للجمهورية،وأكدت بيان الإليزي أن فرنسا تنظر إلى تاريخها بوضوح.
هذا ويعتبر ماكرون أول رئيس فرنسي يتوجه إلى مكان للذاكرة يتم إحياء هذه الذكرى فيه ويشارك في مراسم إحياء الذكرى الستين لقتل متظاهرين جزائريين .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية