في الندوة الإعلامية التي نظمتها الإذاعة الجزائرية ـــــــــــــــ ضرورة تقييم جودة ما يقدمه الإعلام الجزائري

3٬783

اتفق المشاركون في الندوة الإعلامية التي نظمتها الإذاعة الجزائرية حول الأمن الإعلامي ومواجهة الأخبار الكاذبة والهجمات السبيرانية على ضرورة تقييم جودة ما يقدمه الإعلام الجزائري من محتوى ، داعين كل تشكيلات النخبة الجزائرية للمساهمة في التصدي للحرب الإعلامية التي تشن ضد الجزائر في هذه الفترة .

هذا وقال الدكتور بوزيد بومدين أن الدعاية المغرضة التي شهدتها الجزائر في السنتين الأخيرتين أدخلت الجمهور العريض في متاهات تاريخية عقيمة ، محذرا من التغليط في الحقائق التاريخية الذي قد يكون متضمنا في الأرشيف الفرنسي المتاح مؤخرا والذي قد يشكل خطرا آخر على الجزائريين لأن هذا الأخير اعتمد على الكذب فاعتماد الضباط الفرنسيين على الكذب فيتقاريرهم كان معتمد لتشويه الثورة التحريرية المجيدة والانتصار عليها.

كما أوضح بوزيد بومدين أن المغرب بدأ حربه مع الجزائر من خلال قناة واحدة وهيmedi1 ، لينتهي بموقع هسبرس الممول من طرف الإمارات العربية ويتناول راهن الجزائر بتصرف .

من جانبه أوضح الدكتور نوفل الحديد أن الجيل الجديد من الحروب يعتمد فقط على تكنولوجيات الإعلام والاتصال ويهدف إلى زعزعة الاستقرار وهو ما يطبق على الجزائر حاليا ، وما شهدناه في عدد كبير من البلدان فقد تم اختراق الشعوب دون احتلال شبر واحد من أي دولة .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !