في الحياة السياسية خاصة في المجالس المنتخبة، نورية حفصي : ضرورة مواصلة العمل من أجل بلوغ مبدأ المناصفة بين الجنسين

3٬744

قالت الأمينة العامة للإتحاد الوطني للنساء الجزائريات نورية حفصي، أمس ،من وهران أنه بات من الضروري مواصلة العمل من أجل بلوغ مبدأ المناصفة بين الجنسين في الحياة السياسية خاصة في المجالس المنتخبة استجابة لتطلعات المرأة الطامحة إلى تفعيل دورها في كافة المجالات.

وذكرت حفصي خلال نزولها ضيفة على منتدى جريدة “الجمهورية” بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة أن “المرأة الجزائرية أثبتت قدرتها وكفاءتها على القيادة في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية أو الاجتماعية فيما لا تزال مكانتها بعيدة نوعا ما عن الرجل في المجال السياسي وهو ما يجب العمل عليه”.

وفي هذا الصدد، اعتبرت نفس المتحدثة أن قانون الانتخابات الجديد يتيح المناصفة بين الجنسين في القوائم الانتخابية و ليس في المجالس المنتخبة وهو الأمر الذي “يمكن أن يحرم المرأة بسببه من الوصول إلى البرلمان والمجالس المحلية”.

كما أشادت الأمينة العامة للإتحاد الوطني للنساء الجزائريات بالمكاسب المحققة لفائدة المرأة خاصة منها “تحسين وضع المرأة وتجريم العنف الممارس ضدها وترقية مشاركتها السياسية بالإضافة إلى إنشاء صندوق النفقة لدعم المرأة المطلقة والطفل”.

و كان هذا اللقاء فرصة للعديد من النساء منهن مجاهدات للحديث عن آمالهن في رؤية المرأة في الجزائر الجديدة تتبوأ مكانتها المنوطة بها بالنظر إلى الدور الهام الذي لعبته في السابق في الثورة التحريرية المجيدة وفي معركة البناء ولا زالت تلعبه في المجتمع.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش