في اجتماع للمجلس الشعبي الولائي: والي جيجل يضع الروتوشات الأخيرة على التحضيرات الخاصة بشهر رمضان

2٬377

ترأس والي ولاية جيجل، عبد القادر كلكال اجتماعا موسعا بقاعة المداولات للمجلس الشعبي الولائي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية والسيد رئيس الديوان، وبحضور كل من السادة: المدراء التنفيذيين، رؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية.

الاجتماع خصص لتقييم التحضيرات الخاصة بشهر رمضان المعظم الذي لم يبق على بلوغه سوى بضغة أيام، في هذا الإطار قدم السيد مدير الإدارة المحلية ومدير النشاط الاجتماعي والتضامن عرضا عن الإجراءات المتخذة من طرفهم لضبط قوائم المستفيدين من الإعانة التضامنية الخاصة بشهر رمضان، كما قدم السيد مدير التجارة عرضا حول الإجراءات المتخذة من طرف القطاع خلال شهر رمضان المعظم، لاسيما في ظل نذرة بعض المواد ذات الاستهلاك الواسع (زيت المائدة )، حيث عكفت مصالح التجارة على اتخاذ جملة من الإجراءات لضمان توفير كل ما يحتاجه المواطن من مواد غذائية خلال الشهر الفاضل على غرار تنظيم تظاهرات تجارية، وبرمجة فتح 32 فضاء تجاريا وأسواقا مغطاة لضمان توفير المنتجات الغدائية والحد من ارتفاع الأسعار خلال هذا الشهر.

من جهتها، قدمت مديرة المصالح الفلاحية الإجراءات المتخذة من طرف مصالحها بالتنسيق مع الشركاء المهنيين لضمــــان التزام الفلاحين بتموين الأسواق بالمنتوجات الحيوانيـــة والفلاحيــــة، وكذا تسقيف وتخفيض الأسعار خلال شهر رمضان المعظم، وفتح نقاط بيع مباشرة من المستثمرات الفلاحية لفائدة المستهلك لمختلف المنتوجات الفلاحية (خضر وفواكه).

وفي سياق متصل، قدم كل من السادة: مدير الثقافة ،ممثل مدير الشباب والرياضة، مدير الشؤون الدينية والأوقاف، مديرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال كل فيما يخصه عروض عن الإجراءات المتخذة من طرفهم خلال شهر رمضان لاسيما ما تعلق بتهيئة المساجد ودعمها بمواد التعقيم والتنظيف، توفير السيولة المالية، وتقديم نشاطات ثقافية ورياضية .

وفي النهاية شدد السيد الوالي على ضرورة التطبيق الصارم للتوصيات التي خرج بها هذا الاجتماع مع ضمان الوفاء بكل ما تعهد به كل قطاع وذلك من أجل السهر على راحة المواطن في هذا الشهر الفضيل .

                                                       عبدالله.   ب

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس