في إطار متابعة مدى التكفل بمختلف ملفات القطاع

بلجود يشرف على اجتماع تنسيقي مع الولاة عن

1٬832

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، أمس، على اجتماع تنسيقي مع ولاة الجمهورية عبر تقنية التحاضر عن بعد، وذلك في إطار متابعة مدى التكفل بمختلف ملفات القطاع، سيما تلك المتعلقة بالإطار المعيشي للمواطن وانشغالاته اليومية.

                     و أوضح البيان أنه, “في سياق التحضيرات الجارية للاحتفالات المخلدة للذكرى الستين للاستقلال, تم الوقوف على اللمسات الأخيرة المتعلقة بتنفيذ البرامج المحلية الاحتفائية بالذكرى والتي تم تسطيرها عبر 58 ولاية, حيث ذكر السيد بلجود بضرورة إضفاء طابع متميز عليها, وتعزيز النشاطات الموجهة للشباب والناشئة, مع إشراك مختلف فعاليات المجتمع المدني في إحيائها على مدار سنة كاملة”.

                     و بخصوص متابعة موسم الاصطياف, وقف الوزير على “مدى تنفيذ مخطط العمل المسطر على المستوى المحلي”, مذكرا بـ“ضرورة توفير كل شروط الراحة و السلامة للمصطافين”.

                    كما تناول الاجتماع –يضيف ذات المصدر– مكافحة حرائق الغابات, بالتزامن مع موجات الحر المسجلة, حيث تم “التشديد على حشد كل الوسائل المادية والبشرية ورفع درجة اليقظة إلى أعلى مستوياتها لرصد كل تصرفات مشبوهة من شأنها افتعال هذه الحرائق, مع التحلي ببالغ الصرامة في مواجهتها, فضلا على إشراك المواطن كفاعل محوري في مساعي الوقاية التي تنتهجها السلطات العمومية”.

                    و على صعيد آخر, تم التطرق إلى سير موسم الحصاد, بالتذكير بـ “أهمية المتابعة الدقيقة لمختلف مراحله بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية, سيما بشأن عمليات التخزين”.

                    و لفت نفس البيان إلى أن الاجتماع “سمح بتناول التحضيرات الجارية تحسبا للدخول المدرسي المقبل, وخاصة ما تعلق بتسليم الهياكل التربوية الجديدة في آجالها, والحرص على تزويدها بمرافق الإطعام, التدفئة والنقل المدرسي”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة