في إطار زيارة عمل إلى ولاية أولاد جلال،طارق بلعريبي:

الحاصلون على قطعة للبناء سيستفيدون من الإعانات المالية

1٬312

                        سيتم العمل على رفع كافه العراقيل التي تقف أمام تمكين المستفيدين من التجزئات الأرضية الموجهة للبناء الفردي من الاستفادة الفعلية من الإعانات المالية المخصصة لهم، حسبما أكد أمس، بأولاد جلال، وزير السكن والعمران والمدينه محمد طارق بلعريبي.

                   وأوضح الوزير في تصريح للصحافة، على هامش زيارته لمصنع إنتاج مادة الجبس ببلدية أولاد جلال و ذلك في إطار زيارة عمل إلى هذه الولاية، أنه سيتم وضع خريطة طريق مع السلطات الولائية لتمكين وصول هذه الإعانات لمستحقيها في “أقرب الآجال”، مشيرا إلى أن “إجراءات بيروقراطية كانت وراء عدم تمكن أكثر من ثلاثة آلاف مستفيد عبر الولاية من الحصول عليها من أصل أكثر من خمسة آلاف استفادوا منها ضمن حصص ممنوحة في برامج سابقة .

             وفي ذات السياق، أشار بلعريبي أن دائرته الوزارية تعمل وفق آلية عمل واضحة ضمن مساعي ترشيد النفقات، حيث قال:”لا معنى لمنح برامج سكنية جديدة للولايات ولديها مخزون من البرامج السابقة لم يتم تجسيدها على أرض الواقع.”

               وأبرز الوزير أن هناك مساعي للعمل على ترقيه القطاع بوتيرة سريعة بالولايات الجديدة، مشيرا إلى أنه بعد تنصيب مديريات التجهيز والسكن والتهيئة العمرانية بها سيتم برمجة عدة مشاريع سكنية بهذه الولايات، من بينها أولاد جلال التي حظيت ضمن هذه الزيارة بحصة تقدر بـ 2000 سكن ريفي و 300 وحدة سكنية بصيغتي السكن العمومي الايجاري الترقوي المدعم، إلى جانب تجهيزات عمومية على غرار عيادة متعددة الخدمات ومقر للأمن الحضري و ثانويتين.

              كما أشرف الوزير خلال هذه الزيارة على وضع حجر الأساس لمشروع بناء 200 وحدة سكنية ضمن صيغة البيع بالإيجار، قبل أن يقف على وتيرة العمل بمشروع 170 سكنا عموميا إيجاريا بالمدينة الجديدة ومعاينته الأرضية المخصصة لإنجاز 2073 تجزئة اجتماعية.

            هذا واستمع الوزير بالمناسبة إلى شروحات حول مدى تقدم أشغال تهيئة وإنجاز الهياكل الإدارية لصالح مختلف الإدارات المحلية بالمجمع الإداري بعاصمة الولاية، قبل أن ينتقل إلى بلدية سيدي خالد ليطلع على أشغال تهيئة أرضية بناء 146 وحدة سكنية

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة