فينغر يشيد بالمدرب جمال بلماضي.. ماذا قال؟

1٬746

تحدث المدير الفني الفرنسي الشهير أرسين فينغر والمستشار الحالي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن المدربين في القارة الأفريقية، من بينهم المدرب الجزائري جمال بلماضي، الذي يقود منتخب المحاربين منذ عام 2018.

ويرى فينغر، المدير الفني السابق لنادي أرسنال الإنكليزي، أن جمال بلماضي من المدربين الذين يفهمون كرة القدم، مشيداً أيضاً بمدرب منتخب السنغال بطل أفريقيا أليو سيسي، واصفاً الكونغولي فلوران إيبينغ، مدرب نهضة بركان المغربي، بـ”غوارديولا أفريقيا”.

وقال أرسين فينغر، في تصريحات نقلها موقع “أفريكا سبور”، الأربعاء: “كرة القدم الأفريقية مزدهرة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى جيل جديد من المدربين الذين يحاولون الابتكار”.

وتابع المدرب الفرنسي: “يكتسب جمال بلماضيالثقة، فهو يفهم اللعبة ويعرف كيف يوظف أفكاره، والأمر نفسه بالنسبة للسنغالي أليو سيسي، وهما يفهمان كرة القدم، أما فلوران إيبينغ، فأعتبره غوارديولا أفريقيا، ولن أُفاجأ إذا تولى قيادة نادٍ أوروبي في السنوات المقبلة”.

ويحقق جمال بلماضي مشواراً رائعاً على المستوى التدريبي، بعد أن كان قد قضى فترة ناجحة في قطر مع منتخب العنابي وفريق الدحيل، كما نجح في قيادة منتخب الجزائر للفوز بلقب أمم أفريقيا 2019 بعد انتظار طويل، وتبقى العثرة الوحيدة هي الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2022، وكان قريباً من ذلك لولا هدف قاتل في آخر الثواني للمنتخب الكاميروني في اللقاء الفاصل بين المنتخبين

التعليقات مغلقة.

الاخبار::