فيما يتعلق بألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022

لجنة الإعلام تبذل جهودا للترويج للتظاهرة الرياضية

8

متابعة- هوارية عبدلي :

كل المؤشرات والتحضيرات ،تشير إلى النجاح الملفت للألعاب،فقد قامت لجنة الإعلام والصحافة بدور كبير للترويج للتظاهرة الرياضية، ونعني بذلك الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022،من خلال استحداث موقع على الأنترنت لإبراز التحضيرات الخاصة بالحدث وتوفير لوسائل الإعلام المحلية والوطنية مختلف المعلومات ذات الصلة بالألعاب.

وقد سخرت ذات اللجنة كل الإمكانيات لفائدة الصحفيين الوطنيين والأجانب لتغطية هذا الحدث المتوسطي من 25 يونيو الى 6 يوليو في أحسن الظروف كما أحصت تسجيل زهاء 2.068 طلب اعتماد للصحفيين منهم 1.596 طلب من الصحافة الوطنية المكتوبة والمسموعة والمرئية و472 طلب أخر للصحافة الأجنبية .

وأضاف بأن “هناك عدد كبير من طلبات اعتماد الصحفيين وهو مؤشر ايجابي لضمان تغطية إعلامية مميزة لهذه الألعاب المتوسطية”، لافتا إلى أنه تم تقديم جميع التسهيلات للصحافيين الوطنين والأجانب للقيام بعملهم على أكمل وجه وفي أحسن الظروف خلال فترة الألعاب.

وبخصوص إيواء الصحفيين، أبرز نفس المتحدث بأنه تم إعداد دليل يتضمن 32 فندقا مخصصا لهم ويمكنهم اختيار أي فندق يرغبون التسجيل فيه.

كما وفرت اللجنة أيضا كافة الوسائل والتجهيزات للصحفيين والإعلاميين على مستوى المركز الدولي للصحافة المتواجد بفندق “الميريديان” الذي يضم زهاء 120 جهاز إعلام ألي بجميع لواحقه مع رفع تدفق الأنترنت إلى 200 ميقابايت مع تخصيص شاشة عملاقة لمتابعة جميع المنافسات الرياضية على المباشر دون التنقل إلى المواقع المعنية بالحدث فضلا عن تخصيص حافلات لتنقل الإعلاميين .

ووضعت تحت تصرف وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية الوطنية والخاصة والأجنبية خمسة بلاطوهات مجهزة بالكاميرات والإنارة مع توفر التقنيين لبث وتسجيل مختلف الحصص التلفزيونية وست قاعات للتعليق الإذاعي فضلا عن تخصيص مناطق مختلطة لتصريحات الرياضيين على مستوى المواقع والقاعات الرياضية وقاعة للمحاضرات وأخرى للندوات الصحفية بكل من المركب الأولمبي الجديد ببلقايد ببئر الجير والمركز الدولي للصحافة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::