فيما ناشدوا الوزير الأول لإرسال لجنة تحقيق ضحايا الفيضانات بتبسة يطالبون بتعويضاتهم

128

طالب العديد من المتضررين في فضانات مدينة تبسة سنة 2018 بتدخل الوزير الأول عبد العزيز جراد لتعويضهم مثل ما تم تعويض متضررين من فيضانات مختلفة عبر التراب الوطني .

وحسب شكوى موجهة من طرف هؤلاء المتضررين أنه تم تسجيلهم من طرف مصالح بلدية تبسة بعد إيداع ملفاتهم التي تضمنت حجم الأضرار والخسائر المادية الكبيرة التي تعرضوا لها خلال هذه الأمطار الطوفانية والسيول الجارفة التي مست سكنات ومتاجر وسيارات وأغراض مختلفة.

حيث ضربت السيول كل ما هو في طريقها حيث تضررت بفعل السيول الجارفة أكثر 80 مركبة من مختلف الأصناف بعضها مسته أضرار بليغة أي تحطمها بالكامل ودعا أصحابها بالتعويض لهم عن خسائرهم من خلال وقفات احتجاجية بمواقعهم في حينها أين تدخل والي تبسة الأسبق وطالب من المتضررين وفق الإجراءات التنظيمية تكوين ملفاتهم وإيداعها لدى المصالح البلدية.

وقد  تبين حجم الأضرار من خلال مرفقات الحماية المدنية والعديد من المصالح المعنية حيث سجلت اكبر الخسائر على مستوى وادي الناقص الذي يشق نصف المدينة بعد انفجارها.

غمرت السيول الجارفة العديد من السكنات والعشرات من المحلاّت التّجارية التي مس التلف أجزاء من محتوياتها بعد انفجار بالوعات المياه واندثار الأرصفة والطرقات.

حيث تم وضع استنفار جميع وحدات الحماية المدنية والمراكز المتقدمة ووحدات القطاع وفرق الرتل المتحرك لولاية تبسة في عدة أحياء متفرقة، حيث قضى العديد من المواطنين ليلتهم في العراء بعد أن حاصرتهم الأمطار الطوفانية والسيول العارمة وحسب العديد من المتضررين أنهم أودعوا ملفاتهم كاملة على مستوى البلدية التي طلبت منهم التوجه إلى مقر الولاية.

إلا أنهم لم يجدوا ملفاتهم على مستوى الولاية ومن جديد عادوا إلى مقر البلدية ومع تواصل شكاويهم تبين بعد ملاقاة رئيس بلدية تبسة أنه لا أثر لهذه الملفقات أصلا ما دفع بهم إلى طرح العديد من الأسئلة وأهمها، أين ضاعت الملفات أو من المسؤول عن ضياعها مناشدين بتدخل الوزير الأول عبد العزيز جراد وإرسال لجنة تحقيق ميدانية لكشف المتلاعبين بحقوق المتضررين.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟