فيما تم ربط القرى بالإنارة العمومية

سكان المداشر بعنابة ينتظرون مشروع تزفيت الطرقات وإنشاء ملاعب جوارية

5

تحركت مؤخرا مصالح بلدية الشرفة بعنابة بتجسيد مشروع ربط القرى والمداشر المعزولة بالإنارة، العمومية، حيث تمكنت ذات المصالح من تعميم الإنارة العمومية على مستوى كل الأحياء، والتجمعات السكنية النائية، خاصة ذات الطابع الفلاحي والزراعي والذين يهتم أصحابها بتربية المواشي والثروة الحيوانية وتفاديا للسرقات.

أكد سكان مناطق الظل على ضرورة ربط قراهم بالإنارة العمومية، وبعد تجسيد هذا الحلم الذي تم انتظاره أكثر من خمس سنوات، طالب سكان قرى بلدية الشرفة بمشروع تزفيت، الطرقات الفرعية، التي هي عبارة عن ممرات تربية تم تغطيتها ببعض الحصى والحجارة فيما بقيت على حالها منذ ثلاث عهدات تقريبا وهو الأمر، الذي أثار غضب العائلات خاصة تلك التي تقطن في المناطق النائية، أين يجدون صعوبة في التنقل إلى مقرات عملهم وحتى أبنائهم يتعبون خلال التنقل اليومي إلى مدارسهم وهناك من يغيب خلال أيام المطر والوحل.

ومن بين مطالب سكان هذه القرى توفير مساحات للعب، وملاعب جوارية لأبنائهم، الذي يقضون كل وقتهم في الجري ورعي الغنم، ومساعدة أبائهم في خدمة الأرض بسبب غياب الملاعب الجوارية.

وعلى صعيد آخر، أكد مؤخرا والي عنابة جمال الدين بريمي على ضرورة تحسين الإطار، المعيشي السكان وإخراجهم من دائرة التخلف مع توفير لهم كل إمكانيات العيش الكريم وقد أعطى تعليمة لكل المنتخبين ورؤساء المجالس البلدية والدوائر بالتحريك والخروج إلى الشارع من أجل توصيل انشغالات المواطنين والرد على كل انشغالاتهم .

دليلة. ب

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال